الاتحاد الإنجليزي يرفض استئناف مورينيو ويؤيد إيقافه

لندن - رفض الاتحاد الانجليزي لكرة القدم اليوم الخميس الطعن الذي قدمه جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي ضد عقوبة إيقافه لمباراة واحدة مع تغريمه 50 ألف جنيه استرليني (76115 دولارا) والتي صدرت الشهر الماضي.

وعوقب مورينيو بعد أن قال إن الحكام يخشون من احتساب ركلات جزاء لتشيلسي بعد خسارة حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز أمام ساوثامبتون 3-1 في الثالث من أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وقال الاتحاد الانجليزي في بيان "أيدت لجنة الطعون والالتماسات العقوبة الأصلية وبالتالي فان عقوبة السيد مورينيو بمنعه من قيادة فريقه مع إيقاف التنفيذ ستظل قائمة إلا في حال وجدت لجنة المسابقات المستقلة انه ارتكب (خطأ مماثلا في غضون 12 شهرا المقبلة)."

وهذه العقوبة منفصلة عن إيقاف مورينيو لمباراة واحدة على الفور وتغريمه 40 ألف استرليني بداعي سوء التصرف بعد الخسارة أمام وست هام 2-1 في 24 أكتوبر الماضي.

وطرد مورينيو بعدما حاول التحدث مع الحكم جون موس بين الشوطين على ملعب ابتون بارك عقب حصول نيمانيا ماتيتش على بطاقة حمراء في الشوط الاول.

وسيغيب المدرب البرتغالي عن المباراة المقبلة خارج ملعبه أمام ستوك سيتي بعد غد السبت وهو نفس الفريق الذي أطاح بتشيلسي من كأس رابطة الأندية الانجليزية الأسبوع الماضي.

ويعاني مورينيو وفريقه من بداية سيئة للموسم واقترب من مراكز الهبوط في الدوري.

وفاز تشيلسي في مباراته الأخيرة على ضيفه دينامو كييف الأوكراني 2-1 أمس الأربعاء في دوري أبطال أوروبا ليحتل المركز الثاني في مجموعته قبل جولتين على نهاية دور المجموعات.

 



مباريات

الترتيب