فيديو - ايفرتون يستعيد نغمة الفوز باكتساح سندرلاند

استعاد ايفرتون نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة وأكرم وفادة ضيفه سندرلاند عندما تغلب عليه 6-2 اليوم الأحد على ملعب "جوديسون بارك" في ليفربول وأمام 36617 متفرجا في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وهو الفوز الأول لايفرتون بعد تعادل وخسارتين متتاليتين والرابع هذا الموسم فرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثامن مشاركة مع كريستال بالاس وواتفورد، فيما عاد سندرلاند إلى سكة الهزائم التي رفعها إلى 7 حتى الآن مقابل 3 تعادلات وفوز واحد حققه في المرحلة الماضية على نيوكاسل، فبقي في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 6 نقاط.

يذكر أنها المرة الأولى التي يحقق فيها ايفرتون الفوز بستة أهداف منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2007 وللمفارقة فقد كان على حساب سندرلاند عندما تغلب عليه 7-1.

وهي الخسارة الثانية في 3 مباريات لسندرلاند بقيادة مدربه الجديد سام الاردايس.

وجاءت المباراة مثيرة بين الفريقين، فبعدما كان ايفرتون في طريقه الى حسمها في صالحه بسهولة إثر تقدمه بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 31، رد الضيوف بهدفين مدركا التعادل، بيد أنه دفع ثمن اندفاعه نجو الهجوم لتستقبل شباكه 4 أهداف متتالية من هجمات مرتدة استغلها مهاجمو ايفرتون بنجاح.

وتقدم ايفرتون في الدقيقة 19 عبر الإسباني جيرارد دولوفو بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة إثر تمريرة من الدولي العاجي ارونا كونيه توغل على إثرها داخل المنطقة وتلاعب بالدفاع قبل أن يودعها داخل المرمى (19)، وأضاف الأخير الهدف الثاني بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة بعد لعبة مشتركة مع الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو (31)، وقلص سندرلاند الفارق في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عبر جيرماين ديفو الذي تلقى كرة خلف الدفاع من الدولي الاوروغوياني سيباستيان كواتيس فخطفها من جون ستونز وتلاعب بطريقة رائعة بالأرجنتيني راميرو فونيس موري قبل أن يسددها بيمناه على يمين الحارس الدولي الاميركي تيم هاوارد.

وأدرك ستيفن فليتشر التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اسكنها يمين الحارس هاوارد إثر كرة عرضية من المدافع الهولندي باتريك يان انهولت من الجهة اليسرى (50).

ومنح مدافع سندرلاند كواتيس التقدم لأصحاب الأرض عندما حاول ابعاد كرة عرضية من أمام رأس لوكاكو فتابعها بيمناه بالخطأ في مرمى فريقه (55).

وعزز لوكاكو بالهدف الرابع عندما تلقى كرة خلف الدفاع من دولوفو فتوغل داخل المنطقة وانفرد بالحارس وراوغه وتابعها بسهولة داخل المرمى (60).

وسجل كونيه هدفه الشخصي الثاني والخامس لايفرتون بعد دقيقتين عندما تلقى كرة من جيمس ماكارثي فتابعها بيسراه داخل المرمى (62).

ثم أضاف اللاعب نفسه هدفه الشخصي الثالث "هاتريك" والسادس لفريقه بضربة راسية من مسافة قريبة إثر عرضية متقنة من لوكاكو (76).

ويلعب لاحقا ساوثمبتون مع بورنموث، على ان تختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء توتنهام مع استون فيلا.

 



مباريات

الترتيب