توريه ينقذ مانشستر سيتي وآرسنال يسقط سوانسي سيتي

لندن - أنقذ النجم الإيفواري يايا توريه فريقه مانشستر سيتي من فخ التعادل مع ضيفه نورويتش سيتي وانتزع فوزاً ثميناً 2-1 في الدقيقة قبل الأخيرة من مباراتهما اليوم السبت في المرحلة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم ليحافظ لفريقه على صدارة جدول المسابقة.

وواصل آرسنال مزاحمة مانشستر سيتي على الصدارة إثر فوزه الكبير 3-صفر على مضيفه سوانسي سيتي فيما سقط مانشستر يونايتد في كمين التعادل السلبي مع مضيفه كريستال بالاس.

وعلى ملعب "الاتحاد" سجل توريه جزاء قبل دقيقة على نهاية الوقت منحت سيتيزنز الفوز على ضيفه نوريتش 2-1.

وافتتح المدافع الأرجنتيني نيكولاس اوتامندي التسجيل لسيتي برأسية رائعة إثر ركنية للبلجيكي كيفن دي بروين (67).

وعادل كاميرون جيروم بعد خطأ فادح من الحارس الدولي جو هارت وافلاته الكرة (83).

لكن سيتي حصل على لمسة يد من الاسكتلندي راسل مارتن الذي طرد وركلة جزاء ترجمها توريه (89).

ورفع سيتي رصيده إلى 25 نقاط بالتساوي مع آرسنال الفائز على مضيفه سوانسي 3-صفر على ملعب "ليبرتي" أمام 20937 متفرجا، برغم غيابات نجومه ثيو والكوت والويلزي ارون رامسي واليكس اوكسلايد تشامبرلاين المصابين.

وضرب سوانسي مصيدة التسلل بتمريرة جميلة من جونجو تشلفي الى المهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميس الواقف على خط منتصف الملعب، فسار بالكرة وتجاوز الحارس التشيكي بتر تشيك لكنه تردد بالتسديد إزاء خطف مدافعي آرسنال الكرة من بين قدميه في فرصة بالغة الخطورة (21).

رد آرسنال بفرصة خطيرة من تمريرة للمهاجم التشيلي اليكسيس سانشيس وصلت الى جيرو المتربص داخل المنطقة سددها كعادته من المحاولة الأولى بيسراه مرت فوق عارضة حارس آرسنال السابق البولندي لوكاس فابيانسكي بسنتيمترات (29).

وبعد تعرضه لإصابة بسيطة بركبته في نهاية الشوط الأول، افتتح المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو التسجيل مبكرا في الشوط الثاني برأسية إثر ركنية من الألماني المتألق مسعود اوزيل (49).

وضاعف مواطنه وقلب الدفاع لوران كوسيلني الأرقام بعد اصطدام حارس سوانسي بجيرو (68).

وفي أول مباراة يخوضها في الدوري أساسيا مع آرسنال سجل المهاجم الكوستاريكي جويل كامبل الهدف الثالث (73).

وتابع مانشستر يونايتد نتائجه المتعثرة مؤخرا، فبعد خروجه من مسابقة كأس الرابطة منتصف الأسبوع، تعادل مع مضيفه كريستال بالاس صفر-صفر على ملعب "سلهيرست بارك". وتراجع يونايتد الى المركز الرابع بفارق 4 نقاط عن غريمه سيتي.

وقاد المهاجم الجزائري الدولي رياض محرز ليستر سيتي الى فوز عزيز على ارض مضيفه ووست بروميتش البيون (3-2) عندما سجل هدفين على ملعب "هاوثورنز".

وافتتح الفنزويلي سالومون روندون التسجيل للمضيف (30)، قبل ان يرد ليستر بثنائية لمحرز (57 و64) ويضمن النقاط مع متصدر ترتيب الهدافين جيمي فاردي الذي سجل للمباراة الثامنة على التوالي في الدوري (77)، قبل تقليص ريكي لامبرت الأرقام من ركلة جزاء في الدقيقة 84.

ورفع محرز رصيده إلى سبعة أهداف في المركز الثاني في ترتيب الهدافين وراء فاردي (11).

وفاجأ واتفورد ضيفه وست هام بهدفين نظيفين على ملعب "فيكاراج رود" أمام 20598 متفرجا سجلهما النيجيري اوديون ايغالو (39 و48).

وتعادل نيوكاسل مع ضيفه ستوك بدون أهداف على ملعب "سانت جيمس بارك" امام 47139 متفرجا.

ويلعب الأحد ايفرتون مع سندرلاند، ساوثمبتون مع بورنموث، والاثنين توتنهام مع استون فيلا.

 



مباريات

الترتيب