الشكوك تحيط بمشاركة كومباني قائد سيتي في ديربي مانشستر

ينتظر فينسن كومباني قائد مانشستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم على أحر من الجمر ليرى ما إذا كان سيتم اختياره لخوض مباراة قمة المدينة أمام مانشستر يونايتد بعد غد الأحد إلا أن المدرب مانويل بليجريني قلل من شأن وجود خلاف بينه وبين المدافع البلجيكي.

ولم يشارك كومباني خلال آخر مباراتين لسيتي منذ التوقف الدولي وقد يجد نفسه على مقاعد البدلاء ثانية أمام مانشستر يونايتد في القمة 170 التي ستجمع بين الفريقين.

وقال بليجريني للصحفيين "أنا بحاجة لان اختار 11 لاعبا للبدء بهم في كل مباراة والذين اعتقد أنهم الأفضل لهذه المباراة أو تلك. على بقية اللاعبين الانتظار. هذا ينطبق بالتأكيد على كافة اللاعبين."

وأصيب كومباني في ربلة الساق في سبتمبر أيلول الماضي إلا أنه عاد للعب هذا الشهر مع منتخب بلجيكا وهو موقف أشارت تقارير إلى انه أصاب بليجريني بالإحباط معتبرا ان اللاعب غامر بالمشاركة.

ومنذ ذلك الوقت جلس كومباني على مقاعد البدلاء بدون مشاركة أمام بورنموث وحل في الدقائق الأخيرة من المباراة التي فاز فيها سيتي على اشبيلية ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي.

وقال بليجريني الذي يتصدر فريقه جدول الترتيب بفارق نقطتين عن يونايتد "لا أعاقب فينسن. ليس لدي مشكلة في علاقتي بفينسن."

وأضاف "من الضروري أن تلعب بأفضل اللاعبين في الوقت الحالي. كرة القدم تمر بلحظات متباينة والآن يؤدي (الياكيم) مانجالا و(نيكولاس) اوتامندي بشكل جيد."

وعقب تسجيله 11 هدفا في اخر مباراتين في الدوري الانجليزي الممتاز يبدو سيتي في حالة من النشوة وسيكشف الفوز في اولد ترافورد بعد غد عن نوايا الفريق هذا الموسم.

ومع ذلك حاول بليجريني التقليل من حالة الإثارة هذه خلال تصريحاته اليوم الجمعة.

وقال "الدوري الانجليزي الممتاز يعد صعبا للغاية. يجب أن تخوض كل مباراة من بين 38 طوال الموسم باعتبارها مباراة نهائية."

وأضاف "إنها مباراة تتألف من ست نقاط لأنك ستواجه الفريق الذي يأتي خلفك في الترتيب إلا أنها ليست المباراة التي ستحسم اللقب. اعتقد أنه لقاء خاص بالنسبة لسيتي دوما."

وسيلعب بليجريني بدون المهاجم سيرجيو اجويرو الذي لن يكون حاضرا في الصورة في مباراة بعد غد بسبب إصابته في عضلات الفخذ الخلفية.

كما سيبتعد ديفيد سيلفا وسمير نصري لكن في ظل تألق كيفن دي بروين ورحيم سترلينج يبدو بليجريني واثقا من قدرات فريقه.

وقال المدرب التشيلي "اعتقد أن فريقنا يملك الكثير من الطرق المختلفة للعبة."

 



مباريات

الترتيب