دي بروين يقلل من أهمية ديربي مانشستر

قلل كيفن دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي من أهمية لقاء فريقه أمام منافسه التقليدي مانشستر يونايتد يوم الأحد المقبل في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قائلا أن المباراة لن تحدد الفائز باللقب المحلي.

ويقدم سيتي مستوى رائعا هذا الموسم ويتصدر حاليا الترتيب برصيد 21 نقطة بعد تسع مباريات وسجل لاعبوه أهدافا أكثر من أي فريق في الدوري.

ويطارد سيتي في الصدارة غريمه مانشستر يونايتد الذي يحتل المركز الثالث بفارق نقطتين فقط عن جاره.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن دي بروين قوله اليوم الجمعة "لو حصلت على نقطة أو خسرت لن يكون أمرا جيدا لكن ما يزال هناك نحو 30 مباراة لذلك لن تكون نتيجة هذه المباراة حاسمة لتحديد بطل الدوري. هناك الكثير من النقاط مازالت متاحة خلال شهور قادمة."

وحث لاعب الوسط الدولي البلجيكي (24 عاما) فريقه على التركيز في الهجوم رغم أن الحارس جو هارت الذي فشل في الحفاظ على شباكه نظيفة في اخر ثماني مباريات قال إن الفريق بحاجة لإحكام دفاعاته.

وقال دي بروين "لا يجب أن نلعب بشكل دفاعي لأن قوتنا تكمن في الهجوم رغم أننا يجب أن نحتفظ بانضباطنا.

"ندرك أن المباراة ستكون صعبة. مانشستر يونايتد فريق عريق وقوي والمنافسة بيننا كبيرة لكن الموسم طويل للغاية. وندرك ما تعني هذه المباراة للجماهير وسيكون الأمر جيدا لو حصلنا على الثلاث نقاط."

وستكون كل العيون مركزة على الدولي البلجيكي المتألق في ظل احتمال غياب ديفيد سيلفا وسيرجيو اجويرو للإصابة حيث سجل دي بروين خمسة أهداف في تسع مشاركات منذ انتقاله للفريق قادما من فولفسبورج الألماني في أغسطس آب الماضي.

وقال دي بروين "ربما يكون هذا أفضل وضع. الشيء الوحيد الذي سيجعل الأمور تتطور هو الفوز في المزيد من المباريات. خسرنا ثلاث مباريات وفزنا في خمس في أول ثماني مباريات لي لكننا نعود إلى المسار الصحيح."

 



مباريات

الترتيب