الصراع على الصدارة يشعل مواجهة سيتي ويونايتد بديربي مانشستر

لندن - يترقب عشاق الكرة الإنجليزية مواجهة الديربي المثيرة التي تجمع بين الجارين مانشستر يونايتد وضيفه مانشستر سيتي بعد غد الأحد ضمن منافسات المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث يخوض الفريقان المواجهة بهدف موحد هو الانفراد بصدارة المسابقة.

وينفرد مانشستر سيتي بالصدارة حاليا برصيد 21 نقطة بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث برصيد 19 نقطة وبفارق الأهداف فقط خلف أرسنال الذي يستضيف إيفرتون غدا السبت ضمن منافسات المرحلة نفسها.

وأبدى لويس فان جال المدير الفني لمانشستر يونايتد شيئا من التذمر بسبب حصول فريقه على فترة استعداد أقصر من التي حصل عليها المنافس، حيث خاض يونايتد مباراته بدوري الأبطال خارج أرضه، والتي تعادل فيها مع مضيفه سيسكا موسكو الروسي 1/1 ، بينما لعب مانشستر سيتي على أرضه وتغلب على أشبيلية الإسباني 2-1.

أما مانويل بيليجريني فقد تجاهل الحديث بشأن الأفضلية التي حصل عليها فريقه من حيث الوقت المتاح للاستعداد، وكثف تركيزه على المضي قدما للحفاظ على الصدارة.

ويمكن لقائد مانشستر سيتي فينسنت كومباني العودة للمشاركة ضمن التشكيل الأساسي من جديد بعد أن شارك من مقعد البدلاء في مباراة دوري الأبطال إثر عودته من لإصابة ، لكن بيليجريني سيفتقد من جديد جهود ديفيد سيلفا وسيرجيو أجويرو.

ويخوض مانشستر سيتي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه على إشبيلية، وسيسعى سيتي لتحقيق انتصاره الرابع خلال خمس مباريات.

وقال بيليجريني عقب مباراة إشبيلية مساء الأربعاء "كان من المهم أن نفوز بهذه لمباراة (أمام إشبيلية) قبل مواجهة الديربي. نحن بحاجة إلى مواصلة تطوير ما نقدمه."

وأضاف "الآن سنتناسى مباراة دوري الأبطال ونبدأ التفكير بشأن مباراتنا المقررة في مطلع الاسبوع. من المهم أن نتعافى بشكل جيد ونواصل محاولاتنا لتحقيق الفوز."

ويحتمل أن يدفع فان جال باللاعب خوان ماتا من جديد بعد أن أراحه في مباراة موسكو وأشرك بدلا منه خيسي لينجارد.

أما أرسنال ، الذي يستضيف إيفرتون على ملعب "الإمارات" فسيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية وينتظر على أمل تعثر مانشستر سيتي أو انتهاء مباراة الديربي بالتعادل.

ويحل تشيلسي حامل اللقب ضيفا على ويستهام صاحب المركز الرابع، بهدف استعادة توازنه بعد البداية المتواضعة له في الموسم والتي هبطت به إلى المركز الثاني عشر بجدول الدوري.

ويعتقد جوان ماتيتش لاعب خط وسط تشيلسي أن الأمور بدأت تتحسن من جديد ، وصرح لموقع نادي تشيلسي على الإنترنت قائلا "أعتقد أننا نتحسن خطوة بخطوة. إننا لسنا في وضع رائع ولكننا نعمل بجدية وسنتقدم تدريجيا إلى المكانة التي وصلنا إليها في الموسم الماضي."

وأضاف "أنا واثق من أننا سنتطور كفريق. الثقة لا تكون عالية عندما تقبع في مثل المركز الذي نحتله الآن في الدوري الممتاز ، ولكنني واثق من أننا سنقدم الأفضل."

ويستعد يورجن كلوب لقيادة ليفربول في مواجهة ساوثهامبتون، ويأمل أن يكون دانييل ستوريدج قد استعاد لياقته من جديد ليشارك في أول مبارياته على ملعب ليفربول بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وقال كلوب خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الأول الأربعاء للحديث عن مباراة الفريق أمام روبين كازان الروسي في الدوري الأوروبي والتي انتهت بالتعادل 1/1 مساء الخميس "حالة ستوريدج تتحسن تدريجيا."

وأضاف كلوب "أمس (الثلاثاء) خرج للمرة الأولى منذ يوم السبت. كان على ما يرام والهدف هو مشاركته في مباراة الأحد (أمام ساوثهامبتون). هذا ما سنعمل من أجله."

ويلتقي سندرلاند صاحب المركز الأخير مع نيوكاسل في ديربي الصراع على الابتعاد عن مراكز الهبوط بجدول الدوري.

وفي المباريات الأخرى بالمرحلة، يلتقي أستون فيلا مع سوانزي وليستر سيتي مع كريستال بالاس ونوريتش سيتي مع ويست برومويتش ألبيون وستوك سيتي مع واتفورد وبورنموث مع توتنهام.



مباريات

الترتيب