شفاينشتايجر يتخذ إجراءات قانونية ضد دمية تظهره في هيئة نازية

قال متحدث باسم باستيان شفاينشتايجر قائد المنتخب الألماني لكرة القدم إنه سيتخذ إجراءات قانونية ضد شركة صينية تنتج دمية تشبه لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي وترتدي الزي العسكري النازي.

وتحمل الدمية التي تنتجها شركة دي.أي.دي اسم "باستيان" وتظهر عليها بعض رموز الجيش الألماني خلال الحرب العالمية الثانية بما في ذلك الصليب المعقوف والنسر وتبيعها الشركة في هونج كونج حيث مقرها.

والتشابه بين الدمية وصانع لعب مانشستر يونايتد واضح تماما.

وأضاف المتحدث باسم اللاعب البالغ من العمر 31 عاما والفائز بكأس العالم 2014 للصحفيين اليوم إن باستيان سيتخذ الإجراءات القانونية بينما أبدت وسائل إعلام ألمانية غضبها من تصويره بهذه الصورة.

وعلقت صحيفة ميونيخ تي.زد قائلة "قذارة" بينما قالت مجلة شتيرن "فضيحة دمية باستيان. هذا ما تبدو عليه" في إشارة إلى الدمية المثيرة للجدل.

وما تزال شركة دي.أي.دي -التي تبيع كذلك دمى للزعيم السوفيتي السابق جوزيف ستالين والقائد البريطاني في الحرب العالمية الثانية ونستون تشرشل- تعلن عن دمية شفاينشتايجر في الصفحة الرئيسية لموقعها على الإنترنت اليوم.

وسبق لشفاينشتايجر أحد أنجح لاعبي ألمانيا في جيله الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ عام 2013 وكذلك بعدة ألقاب للدوري والكأس المحليين لكنه يلعب حاليا في صفوف مانشستر يونايتد الذي انضم إليه في الصيف الماضي.

 



مباريات

الترتيب