مورينيو يكشف سبب وضع هازارد على الدكة

لندن – برر جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم جلوس لاعبه البلجكي ايدن هازارد على مقاعد البدلاء في المباراة التي فاز فيها البلوز 2-صفر على استون فيلا اليوم السبت.

 وأضاف مورينيو أن جناح منتخب بلجيكا - الذي كان أبرز لاعب في تشكيلة الفريق الفائز باللقب المحلي الموسم الماضي - جلس على مقاعد البدلاء كجزء من تجديد طريقة لعب الفريق بهدف وضع حدا للمسيرة المحبطة لتشيلسي.

وتابع مورينيو في تصريحات للصحفيين: "تركت هازارد (على مقاعد البدلاء) لأن شباكنا تلقت الكثير من الأهداف. كنا بحاجة لأن ندافع بشكل أفضل. كنا نريد أن يتمركز لاعبو الوسط لدينا في منطقة وسط الملعب تحديدا."

واستطرد: "عندما يشعر لاعب وسط على سبيل المثال بالانزعاج من التغطية على تقدم أحد زملائه فأن الوضع وقتها يشبه الغطاء.. عندما تقوم بشد جانب منه فانك تشعر ببرودة في قدمك...أليس كذلك؟".

وبدأ هازارد - أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي - كل مباراة في الدوري مع تشيلسي هذا الموسم إلا أنه حل بديلا في الدقيقة 83 خلال مباراة اليوم.

وبحلول هذا الوقت كانت المباراة قد حسمت بفضل هدف في الشوط الأول سجله دييجو كوستا مهاجم إسبانيا إضافة لهدف سجله آلان هاتون بالخطأ في مرمى فريقه بعد تسديدة من كوستا.

وبسؤاله عما إذا كان سيترك هازارد على مقاعد البدلاء قال مورينيو إنه يود أن يرى لاعب منتخب بلجيكا وهو يقدم نفس مستوى الأداء الدفاعي الذي يظهره بقية لاعبي الوسط وهما البرازيلي ويليان والإسباني بيدرو.

وقال مورينيو: "سأواصل العمل بنفس النهج إلا في حال سار (هازارد) في نفس الطريق الذي نسير فيه وأن يحاول مضاهاة نفس العمل الذي يقوم به ويليان وبيدرو" مرددا الانتقادات التي وجهها لنفس اللاعب قبل نحو موسمين.

وعلى الرغم من الفوز ظل تشيلسي ضمن النصف الأسفل في الترتيب بفارق 10 نقاط خلف مانشستر سيتي المتصدر الذي واصل عروضه المميزة بفوزه الساحق 5-1 على بورنموث.

وقال مورينيو إن فريقه لا يزال بعيدا عن المستويات التي اعتاد على تقديمها إلا أنه أظهر بعض لمحات الانضباط التي كان يحتاج إليها بشدة وقد تساعده على استعادة الثقة وهو ما يمهد للوصول للأداء المميز للفريق.

وأضاف مورينيو: "يجب أن اتخذ قرارات في محاولة لتحقيق نتائج جيدة من جديد. عندما نعود لتحقيق نتائج جيدة ثانية ويكون هناك المزيد من الاستقرار في مستويات الثقة بأنفسنا فإننا سنعود إلى سابق عهدنا."

 



مباريات

الترتيب