20 دقيقة تخرج أجويرو من خندق الانتقادات إلى الأضواء

بعد أقل من أسبوعين على الخماسية التاريخية للبولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ، سار الأرجنتيني سيرخيو أجويرو على درب نجم بايرن ميونيخ الألماني وسجل خماسية تاريخية لفريقه مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.

وكانت 20 دقيقة فقط كفيلة بأن يتحول أجويرو من خندق الانتقادات الموجهة غليه بسبب تراجع مستواه عن المعهود له في المواسم الماضية إلى البريق والأضواء مجددا.

وسجل أجويرو خمسة أهداف في غضون 20 دقيقة فقط لتكون أسرع خماسية في تاريخ مباريات الدوري الإنجليزي كما قاد فريقه للفوز على نيوكاسل 6 / 1 أمس الأول السبت.

وجاءت هذه الخماسية بعد أقل من أسبوعين على الخماسية التاريخية التي أحرزها ليفاندوفسكي لبايرن في غضون تسع دقائق فقط ليقلب تأخر الفريق بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ساحق 5 / 1 في الشوط الثاني على فولفسبورج.

وقبل هذه الأهداف الخمسة ، لم يسجل أجويرو أي أهداف في خمس مباريات متتالية بالدوري الإنجليزي ليساهم في تراجع الفريق عن الصدارة بالدوري الإنجليزي قبل أن يعيد الفوز في مباراة نيوكاسل الفريق إلى القمة.

ونال أجويرو إشادة بالغة من زملائه بالفريق وكذلك من الخبراء والمعلقين.

وقال البلجيكي كيفن دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي "سجل سيرخيو تقريبا من كل فرصة نالها.. إنه لاعب بارز يمكنه هز الشباك من أقل الفرص.. اللعب بجواره يثير سعادتي. أعتقد أنه أدى بشكل جيد في الشوط الثاني".

وقال جو هارت حارس مرمى الفريق "إنه نفس اللاعب سواء سجل الأهداف أو لم يسجلها ، وسيواصل صناعة وتسجيل الأهداف. وإذا مر بعدة مباريات دون تسجيل أهداف ، لن يدع هذا يؤثر عليه".

وأصبح أجويرو خامس لاعب فقط يسجل خمسة أهداف في مباراة في مباراة واحدة على مدار تاريخ الدوري الإنجليزي حيث سبقه إلى هذا كل من أندي كول وألان شيرر وجيرماين ديفو وديميتار برباتوف.

ولكن أهداف أجويرو الخمسة كانت الأسرع في تاريخ البطولة حيث سجلها في غضون 20 دقيقة فقط فيما جاءت خماسية ليفاندوفسكي في غضون تسع دقائق فقط ليفوز بايرن 5 / 1 على فولفسبورج في 22 أيلول/سبتمبر الماضي بالبوندسليجا.

وأشاد التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لمانشستر سيتي بلاعبه الأرجنتيني ، وقال "أشعر بالسعادة لأجويرو. استحق هذا. صنع الفارق.. في المباراة الماضية ، أهدر الفرص ولكنه التزم الهدوء وكان هذا هو مفتاح النجاح".

وأضاف أن المستوى الذي قدمه أجويرو في هذه المباراة ا يسعده هو فقط وإنما يسعد المشجعين أيضا.

وأكد بيليجريني "إنه لاعب مختلف.. منحه المزيد من الدقائق يعطيه فرصة لهز الشباك ولكن علينا توخي الحذر بشأن لياقته لأنه قد يتعرض للإصابة.. من المدهش أن ترى لاعبا يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة. وأهم شيء أن أجويرو سجل هذه الأهداف في مباراة صعبة وعندما كان فريقنا متأخرا صفر / 1 ".

ووضعت الأهداف الخمسة أجويرو ضمن المرشحين للفز بالحذاء الذهبي الذي يقدم لهداف الدوري الإنجليزي.

وأعرب أجويرو عن سعادته بفوز فريقه في المباراة وحصد النقاط الثلاث مؤكدا أنه الشيء الأكثر أهمية من أهدافه الخمسة.

 



مباريات

الترتيب