فينجر يحتفل بذكرى تدريب ارسنال باكتساح يونايتد

لندن - احتفل الفرنسي أرسين فينجر بمرور 19 عاما على تدريب ارسنال باكتساح مانشستر يونايتد 3-صفر اليوم الأحد وهو ما عزز اعتقاده بإمكانية المنافسة بقوة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.

وتولى فينجر مسؤولية أرسنال في أكتوبر تشرين الأول 1996 ودخل لقاء يونايتد بعد هزيمة الفريق على أرضه أمام أولمبياكوس اليوناني في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي لكنه خرج مبتسما اليوم.

وبعد أول انتصار على يونايتد في الدوري منذ مايو أيار 2011 وأكبر انتصار على المنافس في 17 عاما صعد أرسنال إلى المركز الثاني متفوقا بفارق الأهداف على ضيفه ومتأخرا بنقطتين عن مانشستر سيتي المتصدر بعد مرور ثماني جولات من الموسم.

ولم يفز ارسنال بالدوري منذ موسم 2003-2004 والذي لم يخسر خلاله أي مباراة.

وقال فينجر للصحفيين "تغلبنا على ليستر سيتي 5-2 الأسبوع الماضي والآن فزنا على يونايتد وسجلنا ثمانية أهداف في مباراتين ضد منافسين كبيرين وكل اللاعبين قدموا مباراة جيدة جدا اليوم."

وتابع "الفوز بمباراة كبيرة دائما ما يثبت مدى الاهتمام بالمنافسة على اللقب. نحن ننافس. نتأخر بنقطتين فقط عن المتصدر مانشستر سيتي ونأمل أن يمنحنا هذا الفوز ما نحتاجه من الثقة والطموح."

وتفوق ارسنال على يونايتد من البداية وتقدم 2-صفر بعد سبع دقائق عن طريق أليكسيس سانشيز ومسعود أوزيل.

وأضاف سانشيز مهاجم تشليي الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 19.

وقال لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد الذي بدأ الجولة في الصدارة وأنها في المركز الثالث إنه "مندهش" بما شاهده.

وأضاف "لم أتوقع هذا. لم نملك العزيمة للفوز. كنا نتصدر المسابقة لذلك تفاجئت وربما مندهش هي الكلمة الأفضل."

وتابع "عندما يمنح المرء فريقا مثل أرسنال مساحة كبيرة فانه يعلم أنه سيخسر. أدهشني الأمر واحبطني للغاية."

وكان فان جال صريحا بما يكفي عندما قال إنه ليس لديه أي فكرة عن سبب انهيار الفريق في أول 20 دقيقة من المباراة.

وقال "الإجابة على هذا الأمر صعبة بالنسبة لي وكذلك للاعبين لأنهم جميعا في لحظة مؤثرة. خسرنا بطريقة لا يمكن أن يخسر بها المرء عندما يكون في الصدارة."

وأشار المدرب الهولندي إلى أن الخسارة جاءت في أسوأ توقيت ممكن قبل فترة التوقف الدولية وعدم خوض أي مباراة بالدوري لمدة أسبوعين.

وقال "أسوأ شيء أن كل اللاعبين سينضمون إلى منتخبات بلادهم وسيسافرون اليوم من مطار لندن ولا يمكننا إعادة بناء ثقة اللاعبين للفوز في المباراة المقبلة أمام إيفرتون."



مباريات

الترتيب