مرتساكر يعزز دفاعات آرسنال أمام توتنهام

لندن - قال ارسين فينجر مدرب آرسنال الإنجليزي اليوم الثلاثاء إن فرانسيس كوكيلين سيغيب عن مواجهة توتنهام هوتسبير الأربعاء في كأس رابطة الأندية الإنجليزية بينما سيعود المدافع الألماني بير مرتساكر بعد غيابه عن المباريات الخمس الأخيرة.

وتعرض لاعب الوسط الفرنسي كوكيلين للإصابة بتورم في ركبته خلال المباراة التي خسرها آرسنال أمام تشيلسي 2-صفر يوم السبت الماضي والتي شهدت طرد المدافع جابرييل وسانتي كازورلا.

وسيغيب جابرييل وكازورلا عن أول قمة تجمع بين فريقي شمال لندن هذا الموسم على ملعب توتنهام حيث يلتقي الفريقان في البطولة للمرة الرابعة في عشرة مواسم.

وفاز آرسنال 5-3 في مواجهتي قبل نهائي البطولة في موسم 2006-2007 ينما فاز توتنهام 6-2 في الدور ذاته بالموسم التالي.

كما فاز آرسنال 4-1 على أرض توتنهام في الدور الثالث من البطولة قبل خمس سنوات.

وقبل أسبوع واحد فقط كان آرسنال المرشح الأوفر حظا للفوز بعد بدايته القوية للموسم بينما لم يحقق توتنهام الفوز في أربع مباريات.

لكن آرسنال خسر أمام تشيلسي بالدوري المحلي وأمام دينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا بينما حقق توتنهام الفوز في ثلاث مباريات خلال ثمانية أيام على سندرلاند وكريستال بالاس وقرة باغ في الدوري الأوروبي.

ومع شدة المنافسة بين الفريقين من المرجح أن يدفع فينجر ونظيره في توتنهام ماوريسيو بوكيتينو بتشكيلتين قويتين.

وقال فينجر: "نتعامل مع كل مباراة بصورة منفصلة لذلك سأجري بالتأكيد بعض التغييرات لكن كم عددها؟ لم أقرر بعد. سأدفع بتشكيلة من عناصر الخبرة مع لاعب أو اثنين من الشبان."

وقال بوكيتينو إن رايان ميسون ونبيل بن طالب وموسى ديمبلي لم يتعافوا بعد من الإصابة.

ولم يستقر بوكيتينو بعد على التشكيلة التي سيبدأ بها المباراة وما إذا كان سيدفع بالكوري الجنوبي سون هيونج مين الذي سجل ثلاثة أهداف في أخر مباراتين.

وقال بوكيتينو: "خضنا ثلاث مباريات هذا الأسبوع ولدينا الكثير من المباريات الصعبة المقبلة."

وأشار إلى أنه لا يشعر بالقلق من عدم تسجيل هاري كين أي هدف حتى الآن مع الفريق بعد أن أحرز 31 هدفا في الموسم الماضي بينها هدفان في فوز توتنهام 2-1 على آرسنال في الدوري في فبراير/شباط الماضي.

وقال: "لست قلقا حيال ذلك. أنا سعيد به وبالفريق وواثق أن الهدف قادم."



مباريات

الترتيب