فينجر يهاجم الحكم وكوستا بعد أحداث موقعة تشيلسي

لندن-  انتقد ارسين فينجر مدرب آرسنال الذي بدا عليه الغضب الشديد الحكم مايك دين اليوم السبت عقب فشله في معاقبة دييجو كوستا المهاجم المثير للجدل لتشيلسي وطرده لاثنين من لاعبي آرسنال في مباراة قمة جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وخسر آرسنال 2-صفر على استاد ستامفورد بريدج إلا أن دخول كوستا في مشاحنات مع دفاع آرسنال كان أكثر ما أصاب فينجر بالغضب.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية المهاجم الإسباني المولود في البرازيل وهو يدفع لوران كوسيلني في الوجه خلال مشاجرة في منطقة جزاء آرسنال في الشوط الأول.

وقال فينجر في تصريحات صحفية عقب المباراة: "أعتقد أنه من غير المقبول ما فعله (كوستا) مع كوسيلني. لقد دفعه أرضاً وضربه في وجهه. لا أفهم قرار مايك دين على الإطلاق. لماذا ظل دييجو كوستا في الملعب وتم طرد جابرييل؟".

وقال فينجر إنه شعر أن كوستا يتعامل دوما بشكل عنيف إلا أنه يفلت من العقاب في كل مرة.

وأضاف "سيقوم بالشيء ذاته الأسبوع المقبل وسيكون التعامل معه بنفس الطريقة. دائما ما يثير كوستا حفيظة المنافسين."

وأقر فينجر بان جابرييل يستحق البطاقة الحمراء بسبب ضربه كوستا في شجار بين مجموعة من اللاعبين في نهاية الشوط الأول.

وقال فينجر: "جابرييل مدان بسبب تدخله في أمر لم يكن من الواجب عليه التدخل فيه على الإطلاق."

وأضاف "نتوقع هذه النوعية من الحيل. لم نشعر بالدهشة إزائها إلا أنني كنت أتوقع من الحكم أن يتخذ القرار المناسب."

ويعتقد فينجر أن الخطأ الذي احتسب وأدى لهدف تشيلسي الأول والذي سجله قلب الدفاع الفرنسي كيرت زوما في الدقيقة 53 ما كان يجب احتسابه. وقال المدرب الفرنسي "هي مجرد لمسة على الأكثر."

وزادت مشكلات آرسنال عندما طرد سانتي كازورلا عقب حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 79 وهو ما ترك آرسنال عرضة لتسديدة من ايدن هازارد في الوقت المحتسب بدل الضائع غيرت اتجاهها بعدما اصطدمت الكرة بكالوم تشيمبرز لتسكن شباك بيتر شيك حارس تشيلسي السابق.

وشكلت هذه أول مباراة لشيك أمام فريقه القديم عقب 11 عاما قضاها في تشيلسي.

ولا يوجد أي نوع من الود بين فينجر ونظيره جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الذي أشاد بكوستا باعتباره رجل المباراة فيما بدا انه مسعى منه للانتقام من غريمه.

وقال مورينيو في إشارة إلى فوز آرسنال على تشيلسي في مباراة درع المجتمع في أغسطس/آب الماضي "لعبت أمام آرسنال...لا أعرف 12 أو 15 وربما 18 مرة...وفي مرة واحدة فقط لم يتذمر (فينجر)".

وفرض المدربان إيقاع اللقاء بعد أن تصافحا قبل المباراة دون أن ينظر إحدهما إلى الآخر تقريبا في البداية واختفى فينجر في ممر اللاعبين عقب صفارة النهاية بدون أن يصافح نظيره البرتغالي.

وفشل آرسنال تحت قيادة فينجر في الفوز على تشيلسي بقيادة مورينيو في 11 مباراة جمعت بينهما في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 



مباريات

الترتيب