فينجر يعلن انتهاء "عقدة" تشيلسي النفسية

لندن - زعم الفرنسي ارسين فينجر مدرب ارسنال اليوم الجمعة أن لاعبيه ربما تغلبوا على "عقبة ذهنية" بالفوز على تشيلسي في أغسطس آب الماضي وأن هذا سيساعد فريقه أمام حامل اللقب في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم غدا السبت.

ولم يتغلب فينجر على المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في عشر مواجهات سابقة بالدوري الممتاز كما أن ارسنال لم يفز على جاره اللندني في المسابقة المحلية منذ أكتوبر تشرين الأول 2011 عندما كان اندريه فيلاس بواش يقود الفريق.

لكن الشهر الماضي فاز ارسنال 1-صفر على تشيلسي في مباراة درع المجتمع على استاد ويمبلي والتي تقام بين بطلي الدوري والكأس في انجلترا قبل انطلاق الموسم الجديد.

وقال فينجر في مؤتمر صحفي "المهم هو أن يفوز ارسنال بمباريات وفي بعض الأحيان تتشكل عقبة ذهنية للاعبين عندما يخفق فريق في الفوز على فريق آخر لذلك هذا أمر جيد من هذه الناحية."

ورفض فينجر مصافحة مورينيو بعد هذه المباراة لكنه تردد في مناقشة تكرار نفس الأمر على ملعب تشيلسي غدا السبت.

وقال المدرب الفرنسي "يوجد الكثير من الانتباه لهذا الأمر. يأتي الناس لكرة القدم من أجل مشاهدة كرة القدم. كل الأمور الأخرى ثانوية."

وأضاف مشيرا لنتائج تشيلسي الضعيفة في بداية الموسم "هذا من الممكن أن يحدث. أهتم فقط بفريقي وبمشكلاتي."

ويهتم فينجر بنسيان الهزيمة 2-1 على ملعب دينامو زغرب الكرواتي هذا الأسبوع في دوري أبطال أوروبا بعدما أجرى عدة تغييرات على تشكيلة الفريق.

وقال فينجر "أتحمل مسؤولية اختياراتي لكن أعتقد أنه من الممكن اصلاح ما حدث. نتمتع بمشوار جيد في الدوري الممتاز ومن المهم إلى ننظر لذلك الأمر."

وأضاف المدرب الفرنسي "المسابقات المختلفة لا يوجد رابط كبير بينها في المعتاد."

وأكد فينجر أن جاك ويلشير لاعب وسط انجلترا سيخضع لجراحة الأسبوع القادم من أجل علاج اصابة بكسر في الساق.

وقال فينجر "هذه لطمة قوية لكن ليس لها تأثير على مستقبله."

 



مباريات

الترتيب