فيديو - "هاتريك" لنايسميث يضاعف معاناة تشيلسي

لندن - استفاد إيفرتون من إصابة لاعبه البوسني الشاب محمد بيسيتش في الدقائق الأولى من المباراة ليسجل البديل ستيفن نايسميث ثلاثة أهداف (هاتريك) ويقود الفريق لفوز ثمين 3 / 1 على ضيفه تشيلسي اليوم السبت في افتتاح مباريات المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ووجه إيفرتون صفعة جديدة إلى تشيلسي الذي مني بالهزيمة الثانية على التوالي وهي الثالثة في خمس مباريات خاضها الفريق حتى الآن في رحلة الدفاع عن لقبه بالبطولة.

وحقق إيفرتون واحدا من أهم الانتصارات في مسيرته ورفع رصيده إلى ثماني نقاط ليقفز عدة مراكز إلى الأمام ويقتسم المركز الثالث مع ليستر سيتي مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة فيما تجمد رصيد تشيلسي عند أربع نقاط ليتقدم إلى المركز الخامس عشر في جدول المسابقة.

وسجل نايسميث ، الذي لعب بداية من الدقيقة التاسعة ، أهدافه الثلاثة في الدقائق 17 و22 و82 فيما أحرز الصربي نيمانيا ماتيتش الهدف الوحيد لتشيلسي في الدقيقة 36 .

وأصبح نايسميث أول لاعب في إيفرتون يسجل هاتريك في مرمى تشيلسي على مدار تاريخ مواجهات الفريقين.

وباغت إيفرتون ضيفه ببداية قوية حيث وضح النشاط الهجومي في أداء إيفرتون منذ الدقيقة الأولى ليحاصر تشيلي في نصف ملعبه خلال الربع ساعة الأولى وإن غابت الخطورة عن هذه المحاولات الهجومية.

وتلقى إيفرتون صدمة مبكرة بإصابة لاعب الوسط البوسني محمد بيسيتش بعد خمس دقائق فقط من بداية اللقاء وذلك خلال هجمة لإيفرتون من الناحية اليسرى والتحام قوي من كورت زوما مدافع تشيلسي.

وخرج بيسيتش في الدقيقة التاسعة وحل مكانه اللاعب ستيفن نايسميث.

ولكن نايسميث قدم هدية ثمينة لفريقه في الدقيقة 17 عندما أحرز هدف التقدم اثر هجمة سريعة لإيفرتون وتمريرة عرضية لعبها بريندون جالويه من الناحية اليسرى وقابلها نايسميث بضربة رأس قاتلة لتذهب الكرة في سقف المرمى.

وعاد نايسميث مجددا ليترجم الضغط المتواصل لإيفرتون إلى هدف ثان في الدقيقة 22 عندما سدد كرة قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء لتسكن المرمى على يسار الحارس بيجوفيتش الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئا.

وواصل إيفرتون محاولاته الهجومية وإن سعى تشيلسي للرد بعدما شعر لاعبوه بحرج موقفهم حيث تقدم سيزار أزبيليكويتا من الناحية اليسرى ووصل لمنطقة الجزاء ثم سدد الكرة من زاوية صعبة في الدقيقة 26 ولكن الكرة ارتطمت بأحد المدافعين وخرجت لركنية لم تستغل جيدا.

وبعد عدم محاولات هجومية افتقدت للخطورة من الفريقين ، أعاد ماتيتش فريق تشيلسي إلى المباراة من خلال تسديدة رائعة بيسراه من خارج منطقة الجزاء ذهبت على يمين الحارس تيم هاوارد لتسكن الشباك في الدقيقة 36 وتكون هدف تجديد الأمل لتشيلسي.

منح الهدف بعض الثقة للاعبي تشيلسي الذين كثفوا هجومهم بحثا عن هدف التعادل وسدد إيدين هازارد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء خرجت إلى ركنية لتتجدد هجمة تشيلسي وتسفر عن ضربة رأس من جون تيري ولكن الكرة ذهبت فوق العارضة.

ووصلت الكرة للأسباني دييجو كوستا مهاجم تشيلسي على حدود المنطقة في الدقيقة 42 ليسددها قوية ولكنها ارتطمت بأحد المدافعين وخرجت لركنية لعبها الأسباني الآخر سيسك فابريجاس وأبعدها الدفاع لركنية أخرى لم تستغل جيدا لينتهي الشوط بتقدم إيفرتون 2 / 1 .

ومع بداية الشوط الثاني ، حاول تشيلسي الضغط على مضيفه لكن الفرصة الأولى الخطيرة كانت عبر هجمة مرتدة سريعة لإيفرتون في الدقيقة 49 اضطر معها الحارس بيجوفيتش للتقدم إلى حدود منطقة الجزاء وقطع الكرة ليفسد الهجمة.

وتصدى هاوارد ببراعة لكرة عرضية لعبها أزبيليكويتا في الدقيقة 64 وأخرجها لركنية وسط محاولة من تشيلسي لتسجيل هدف التعادل.

وسدد لوكاكو كرة قوية زاحفة من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 68 تصدى لها الحارس بيجوفيتش.

وأجرى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي تغييرا هجوميا في الدقيقة 70 بنزول الكولومبي راداميل فالكاو جارسيا بدلا من الإسباني بدرو رودريجيز.

وأثار فالكاو الحماس في هجوم تشيلسي بمجرد نزوله ولكن دييجو أهدر فرصة رائعة في الدقيقة 71 ورد عليها لوكاكو بهجمة سريعة ولكنه سدد الكرة بعيدا عن المرمى.

ولعب آرون لينون بدلا من كونيه في الدقيقة 72 لتدعيم خط وسط إيفرتون ومواجهة محاولات تشيلسي لتسجيل هدف التعادل.

وتوالت محاولات تشيلسي في الدقائق التالية لتسجيل هدف التعادل ولكن دفاع إيفرتون وحارسه هاوارد تحلى باليقظة والثبات لتذهب محاولات الضيوف هباء.

وجاءت الدقيقة 82 ليطلق نايسميث رصاصة الرحمة على فريق تشيلسي عندما تلقى تمريرة بينية رائعة من روس باركلي اثر هجمة منظمة للفريق من الناحية اليمنى حيث هيأ اللاعب الكرة لنفسه وسددها من زاوية صعبة إلى داخل المرمى.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة ، حاول تشيلسي تقليص الفارق لحفظ ماء الوجه ولكن محاولاته باءت بالفشل كما سنحت بعض الفرص لإيفرتون لكن الحظ عانده لينتهي اللقاء بالفوز الكبير لإيفرتون.



مباريات

الترتيب