هل استغل دي خيا ريال مدريد للضغط على مانشستر يونايتد

نجح الحارس الإسباني ديفيد دي خيا في تحقيق مبتغاه من خلال تجديد تعاقده مع مانشستر يونايتد بعد مفاوضات طويلة بقيمة أفضل، مستغلاً ورقة ريال مدريد.

وفشل انتقال دي خيا لريال مدريد في الثواني الأخيرة من غلق باب الانتقالات في إسبانيا، لتبدأ مفاوضات جديدة من جانب يونايتد مع الحارس لتجديد تعاقده الذي أتمه الطرفان اليوم بنجاح لأربع سنوات.

وتربط العديد من التقارير الصحفية الإنجليزية، قصة دي خيا، بقضايا أخرى مشابهة، حيث لوّح سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد بورقة الانتقال لمانشستر يونايتد للحصول على عقد أفضل مع العملاق الإسباني وهو ما حدث بالفعل.

كما أبدى البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم برشلونة الإسباني رغبته المبطنة بالرحيل إلى أولد ترافورد معقل مانشستر يونايتد لتعديل عقده مع الفريق الكتالوني، مما عجّل بمسألة النظر في منح مهاجم سانتوس السابق عقداً أفضل.

ولكن هذا لا ينفي أن الحارس كان مستعداً للانضمام لريال مدريد، والعودة للعاصمة مدريد حيث نشأ.

وقال دي خيا بعد التجديد "أنا سعيد لبدء هذه الحقبة الجديدة في مسيرتي مع يونايتد. لطالما استمتعت باللعب هنا، مع هؤلاء اللاعبين العظام والمشجعين الرائعين، مانشستر يونايتد ناد استثنائي".

وكان لويس فان جال المدير الفني لمانشستر يونايتد قد أبقى على دي خيا احتياطياً لأكثر من 5 مباريات، لصالح الوافد الجديد سيرخيو روميرو، لينذر دي خيا بموسم بعيد عن كرة القدم حال استمرار عناده ورفضه التجديد للشياطين الحمر.

يذكر أن دي خيا انضم إلى يونايتد في 2011، وشارك معه في 175 مباراة، وفاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 2013.

من أحمد عزيز



مباريات

الترتيب