ايفا تخطط لضرب مورينيو بدعوى قضائية بسبب "التمييز الجنسي"

تستعد ايفا كارنيرو طبيبة نادي تشيلسي الإنجليزي لاتخاذ إجراءات قضائية ضد "البلوز" على خليفة مشكلتها مع البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن ايفا تترقب نتائج اجتماع اللجنة الطبية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الجمعة المقبل لمعرفة ما إذا كانت طبيبة البلوز ستقوم باتخاذ إجراءات قضائية ضد تشيلسي.

وأشارت الصحيفة أن ايفا قد تقوم برفع دعوى بداعي "التمييز الجنسي" بسبب تصرف مورينيو ضدها بعد مباراة سوانسي سيتي في الدوري الإنجليزي الشهر الماضي.

وكان مورينيو وصف ايفا بالساذجة بعد دخولها إلى أرضية الملعب لمعالجة اللاعب البلجيكي ايدن هازارد خلال مباراة سوانسي التي انتهت بالتعادل (2-2).

وكان تشيلسي يلعب حينها بعشرة أفراد بعد طرد حارسه البلجيكي تيبو كورتوا، وبدخول كارنيرو وجون فيرن أخصائي العلاج الطبيعي إلى ارضية الملعب خلال الوقت بدل الضائع من اللقاء أصبح النادي اللندني بتسعة لاعبين في وقت كان يحاول خطف هدف الفوز على أرضه وبين جماهيره.

وبعد هذه الواقعة استبعد مورينيو الطبيبة ايفا والمعالج الطبيعي فيرن من حضور المباريات والتدريبات، لتتصاعد الأزمة بعدها لتصل إلى رئيس الطاقم الطبي في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) البروفسور التشيكي ييري دفوراك الذي رأى أن على المدرب البرتغالي احترام سلطة الطبيبة في ما يخص مهمتها.

من إياد دكاك



مباريات

الترتيب