نافاس "المرهق ذهنيا" من فشل صفقة دي خيا يغيب عن منتخبه

يغيب الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس عن صفوف منتخب بلاده خلال وديتيه المقبلتين أمام البرازيل وأوروجواي بسبب الظروف العصيبة التي أحاطت به مؤخرا داخل ناديه ريال مدريد، حيث كان مرشحا للرحيل حتى تعثّر الصفقة في اللحظات الأخيرة.

وكشف الاتحاد الكوستاريكي لكرة القدم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن غياب نافاس عن المباراتين القادمتين للمنتخب.

وذكر الاتحاد الكوستاريكي أن نافاس فضل المكوث في إسبانيا بعد التحدث مع رودولفو بيالوبوس، رئيس الاتحاد، من أجل التشاور مع إدارة ريال مدريد حول ما حدث في الأيام الأخيرة، وما أسفرت عنه نتائج فشل صفقة انضمام الحارس ديفيد دي خيا لصفوف النادي الملكي قادما من مانشستر يونايتد، وما تبع ذلك من إخفاق عملية انتقال نافاس في المقابل لصفوف النادي الإنجليزي.

وقال بيالوبوس: "ندرك أن الموقف الذي يمر به كيلور نافاس صعب للغاية .. غموض الرؤية حول مستقبله تسبب له في إرهاق ذهني كبير، ولهذا أردنا أن يكون هو من يقرر الانضمام من عدمه إلى المنتخب .. كان نافاس هو من أخبرنا أنه يريد أن يظل في إسبانيا للتحدث مع المسؤولين في ريال مدريد لاستبيان ماهية ما حدث في الأيام الأخيرة".

ومن جانبه، قال أوسكار راميريز، المدير الفني لمنتخب كوستاريكا، أنه يتفهم موقف نافاس، ويرى أنه من المناسب أن يظل في إسبانيا.

وتلعب كوستاريكا أمام البرازيل السبت المقبل، ثم تواجه منتخب أوروجواي في 8 سبتمبر/أيلول الجاري بالعاصمة الكوستاريكية سان خوسيه.

وتستعد المنتخبات الثلاثة لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا 2018.



مباريات

الترتيب