يونايتد يرد على اتهامات ريال مدريد بشأن إفشال صفقة دي خيا

رد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم الثلاثاء على اتهامات نظيره ريال مدريد الإسباني بشأن تحمله مسؤولية إفشال صفقة انتقال الحارس الإسباني دافيد دي خيا.

وكان ريال مدريد اتهم "الشياطين الحمر" بالتأخر كثيراً في إرسال الوثائق التي استلمها بعد دقيقتين من إقفال باب الانتقالات.

وأدى هذا التأخير ليس فقط إلى إفشال صفقة انتقال دي خيا وإنما أيضا انتقال الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس إلى مانشستر يونايتد.

وقال مانشستر يونايتد في بيان رسمي إنه تصرف "بطريقة مناسبة وبفعالية وأرسل في وقتها" الوثائق اللازمة.

وأضاف "في الوقت ذاته، كان النادي تواقا إلى بقاء أحد المفضلين لدى مشجعيه وأفضل لاعب مرتين في صفوفه".

وأوضح "أن مانشستر يونايتد أرسل الوثائق في الوقت المناسب ويشهد على ذلك الاتحاد الإنجليزي للعبة الذي قدم دعمه لكل جهد سيبذل لاحقا لدى الفيفا"، مشيرا إلى أنه لم يكن يريد بيع الحارس وأنه لم يتلق أي عرض قبل الاثنين.

ورد الاتهام بدوره على النادي الاسباني قائلاً إذا لم تتم الصفقة فذلك لأن ريال مدريد "لم يفرغ بالشكل الصحيح الوثائق المتعلقة بدي خيا" من جهاز تسوية الانتقالات الأوروبي الذي يسمح بمسار صحيح للانتقالات.

يذكر أن ريال مدريد قال في بيان رسمي إن النادي الإنجليزي: "أدخل عند منتصف الليل بتوقيت إسبانيا المعطيات المتعلقة بانتقال دافيد دي خيا ولم يدخل المعطيات الخاصة بكيلور نافاس في جهاز تسوية الانتقالات المستخدم من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) لاعتماد الصفقات".

وأضاف بيان النادي الملكي "مانشستر يونايتد أرسل إلى ريال مدريد في وقت واحد عقدي الانتقال الموقعين"، مؤكدا أنه "استلمهما عند الساعة (00:02 بتوقيت إسبانيا) وحاول الدخول إلى جهاز الفيفا فوجده مقفلا".

وردا على تعليقات الصحف الإسبانية التي وصفت العملية بـ"المضحكة"، أكد ريال مدريد أنه "قام بكل ما هو ضروري" لإتمام الصفقة.

وأوضح أنه توصل بسرعة إلى اتفاق مع مانشستر يونايتد، لكن المفاوضات حول انتقال كيلور نافاس استغرقت وقتا أطول حتى تم الاتفاق النهائي بين النادي الإنجليزي وممثلي اللاعب عند الساعة 23:53 (توقيت إسبانيا) وأعطيت الأوراق للأخير لتوقيعها".

 



مباريات

الترتيب