"التملّق" .. خطة سوسييداد لخطف إيارامندي من ليفربول

يجاهد ريال سوسييداد لاستعادة أسير إيارامندي من ريال مدريد في ظل التفوق الذي يمتلكه ليفربول في سباق التعاقد، إلا أن العلاقة الجيدة التي تجمعهم بفلورينتو بيريز، رئيس النادي الملكي، قد تحسم الأمور لصالحهم.

وكان سوسييداد قد باع لاعب الارتكاز إلى ريال مدريد في 2013 بسعرٍ بلغ 32 مليون يورو، وبات الآن يطمح في انتدابه مجددا بعد أن تلاشت فرصه في الحصول على مركزٍ أساسي في تشكيلة رافايل بينيتيز، المدير الفني للأبيض.

وفي ظل تقدّم ليفربول بعرضٍ وصل إلى 15 مليون يورو لشراء إيارامندي، وتفوقه على جميع المنافسين على توقيع ابن الـ25 عاما، قد يكون أحد الحلول أمام ريال سوسييداد لتمويل الصفقة المكلفة هو في بيع أحد نجومه، حيث ترجّح "ماركا" الإسبانية تضحيته بإستيبان جرانيرو، نجم خط وسطه، أو زميله الأوروجوياني جونزالو كاسترو.

ولم يعد هناك الكثير من الوقت أمام النادي الباسكي، مما يجعل جوكين أبيريباي، رئيسه، سيلعب على وتر العلاقة الجيدة بينه وبين بيريز لتسهيل عملية البيع، ومنحه بعض الأفضلية على فرقة بريندان رودجرز، والذي يبدو الأقدر منطقيا على الوفاء بالمتطلبات المادية لإكمال الصفقة.

وتكمن الصعوبة الأخرى في إقناع نجم المنتخب الإسباني الأولمبي بارتداء شعار سوسييداد مرةً ثانية، وهو الذي يرغب في تجربة حظه في إنجلترا قبل العودة إلى الفريق الذي تأسس من خلاله.

ترجمة العنود المهيري



مباريات

الترتيب