بيدرو ليس الأول..مورينيو يهوى الصيد في برشلونة

رغم علاقة العداء المعروفة بين المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ونادي برشلونة الذي عمل به في السابق كمترجم ومدرب مساعد الا أنه لا يتوقف عن إمداد الفرق التي يدربها بعدد من نجوم برشلونة.

وبمكالمة هاتفية نجح مورينيو في إقناع بيدرو رودريجز مهاجم برشلونة وأحد خريجي مدرسة مواهب "لاماسيا" بتغيير وجهته من مانشستر يونايتد الى تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعى مورينيو لتحويل بيدرو من بديل مؤثر الى نجم صف أول مع الفريق اللندني واعادة تجربة سيسك فابريجاس في الموسم الماضي حين نفض الغبار عنه بعد مسيرة مترنحة مع برشلونة ليحوله الى أفضل صانع العاب في البريمييرليج.

وبخلاف بيدرو وسيسك سبق للمدرب "الاستثنائي" أن اصطاد عددا من نجوم برشلونة القدامى مثل الهداف الكاميروني صامويل إيتو الذي أحضره إلى إنتر ميلان الإيطالي بعدما افتقد جزءا من بريقه ليجعله بطلا لأوروبا مجددا بعد عام واحد.

واستعان "مو" بإيتو مجددا في ولايته الثانية مع تشيلسي ودبت بينهما الخلافات لاحقا.

كما أحضر مورينيو البرازيلي جوليانو بيليتي من برشلونة إلى تشيلسي في 2007 لكن المدرب رحل بعد وقت قصير ليخيب أمل جوليانو في التطور تحت يده وينتهي مشواره الاحترافي في أوروبا سريعا.

وتعامل مورينيو مع لاعبين آخرين لهم ماض في اللعب لبرشلونة مثل مواطنه الأسطورة لويس فيجو والحارس فيتور بايا وريكاردو كواريزما وتياجو موتا وأوريول روميو.



مباريات

الترتيب