الجزائري رياض محرز يضع ليستر سيتي في الصدارة مؤقتاً

لندن - اعتلى ليستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم متفوقاً على مانشستر يونايتد بفارق الأهداف بعد فوزه على مضيفه وست هام يونايتد 2-1 اليوم السبت.

وتحكم ليستر في مجريات اللقاء بفضل هدفي شينجي أوكازاكي و الجزائري رياض محرز في الشوط الأول ورغم تقليص صاحب الضيافة للفارق في الشوط الثاني بهدف لديميتري باييه إلا أن وست هام فشل في تعديل النتيجة على ملعبه أبتون بارك.

ويتساوى ليستر ويونايتد بعد أن جمعا ست نقاط لكل منهما بعد جولتين فيما جمع إيفرتون وسوانزي سيتي أربع نقاط بعد انتصاريهما اليوم على ساوثامبتون ونيوكاسل يونايتد على الترتيب.

وسجل روميلو لوكاكو هدفين في الشوط الأول ليقود ايفرتون للفوز خارج ملعبه على ساوثامبتون 3-صفر.

ووضع المهاجم البلجيكي ايفرتون في المقدمة في منتصف الشوط الأول بعد هجمة مرتدة انتهت بتمريرة عرضية من ارونا كوني أودعها لوكاكو برأسه داخل الشباك.

وأضاف لوكاكو الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بقليل بعد تبادل للكرة مع روس باركلي ليسدد كرة قوية.

وشارك اوريول روميو لاعب ساوثامبتون الجديد بدلا من دوسان تاديتش لكن الفريق لم يستطع فرض أي ضغط على مرمى ايفرتون قبل أن يختتم باركلي الثلاثية بهدف في الدقيقة 83.

وقبل ذلك بقليل سدد سيدو ماني كرة قوية تصدى لها تيم هاوارد حارس ايفرتون بثبات واحتفلت جماهير ساوثامبتون بعودة المهاجم جاي رودريجيز للمشاركة بعد غياب 16 شهرا بسبب الإصابة لكن أداء فريق المدرب رونالدو كومان كان مخيبا للآمال.

وسجل الوافد الجديد لسوانزي سيتي أندريه أيو هدفه الثاني للأسبوع الثاني على التوالي ليقود فريقه للفوز 2-صفر على ضيفه نيوكاسل.

وفشل سندرلاند في تعويض خسارته في الجولة الافتتاحية أمام ليستر 4-2 ليتعرض لهزيمة جديدة اليوم على ملعبه أمام نوريتش سيتي 3-1 ويتذيل جدول الترتيب.

وحول ستوك سيتي تأخره 2-صفر خارج ملعبه أمام توتنهام هوتسبير إلى تعادل بنتيجة 2-2 فيما تعادل واتفورد الصاعد لدوري الأضواء سلبيا على أرضه مع وست بروميتش ألبيون.

ويلعب تشيلسي حامل اللقب خارج ملعبه مع مانشستر سيتي الأحد.

 



مباريات

الترتيب