كورتوا يغيب عن قمة سيتي بعد رفض استئناف عقوبته

لن يتمكن تشيلسي حامل اللقب من الاعتماد على حارسه الدولي البلجيكي تيبو كورتوا في مباراة القمة المبكرة مع وصيفه مانشستر سيتي الأحد المقبل في المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك بعدما خسر الاستئناف الذي تقدم به.

وطرد كورتوا السبت خلال المباراة التي تعادل فيها تشيلسي مع سوانسي سيتي 2-2 في المرحلة الافتتاحية بسبب عرقلته المهاجم الفرنسي بافيتمبي جوميس خارج منطقة الجزاء.

وقرر تشيلسي استئناف البطاقة الحمراء التي نالها كورتوا لأنه ارتأى بأن الأخير لا يستحقها، لكن الاتحاد الإنجليزي رفض الاستئناف وأكد الطرد ما سيحرم فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من خدمات حارسه البلجيكي في موقعة الأحد التي يحتضنها "ستاد الاتحاد" الخاص بسيتي.

ورأى الاتحاد الإنجليزي أن طرد كورتوا كان صحيحا لأنه حرم الفريق المنافس من فرصة هدف محقق في الدقيقة 52 من المباراة، وبالتالي سيعاقب الحارس البلجيكي بالإيقاف التلقائي لمباراة واحدة.

وأشار الاتحاد الإنجليزي إلى أن على الفريق المعني بالاستئناف أن يتقدم بدليل مكتوب أو مرئي (شريط المباراة) إلى لجنة الانضباط المستقلة بأن الحكم ارتكب خطأ واضحا لكي يتم رفع العقوبة، وهذا ما لم يحصل في ما يخص تشيلسي وكورتوا.



مباريات

الترتيب