"صاروخ" كوتينيو يحطم ستوك سيتي ويقود ليفربول للفوز

قاد البرازيلي كوتينيو فريقه ليفربول للفوز على مضيفه ستوك سيتي صفر-1 على استاد بريطانيا اليوم الأحد في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

و ثأر ليفربول للخسارة المذلة التي مني بها في مباراته الأخيرة من الموسم الماضي (1-6) أمام ستوك سيتي بهدف سجله كوتينيو في الدقيقة 86 من كرة صاروخية أطلقها من خارج المنطقة إلى سقف الشباك.

وشهدت المباراة لجوء مدرب ليفربول الايرلندي الشمالي برندن رودجرز إلى الوجوه الجديدة في الفريق وعلى رأسهم البلجيكي كريستيان بينيتيكي وناثانييل كلاين وجو جوميز وجيمس ميلنر، فيما دخل البرازيلي روبرتو فيرمينيو في الشوط الثاني.

وقد عزز ليفربول الذي حل سادسا الموسم الماضي، صفوفه بثمانية لاعبين جدد حتى الآن وعلى رأسهم بينتيكي الذي كلفه 46.5 مليون يورو لضمه من استون فيلا، إضافة إلى لاعب الوسط المهاجم فيرمينو (41 مليون يورو من هوفنهايم الألماني) والظهير الأيمن كلاين (17.7 مليون يورو من ساوثمبتون) وقلب الدفاع جوميز (4.9 ملايين يورو من تشارلون اثلتيك) ولاعب الوسط ميلنر (انتقال حر من مانشستر سيتي) والحارس المجري ادم بوغدان (انتقال حر من بولتون) والمهاجم الشاب داني اينجز (انتقال حر من بيرنلي) ولاعب الوسط البرازيلي الشاب الن دي سوزا (من انترناسيونال مقابل 710 ألاف يورو).

وفي المقابل، فقد فريق رودجرز الذي استعد للموسم الجديد بخمسة انتصارات وتعادل في ست مباريات، لاعبين مؤثرين جدا على رأسهم القائد ستيفن جيرارد المنتقل إلى الدوري الأميركي للعب مع لوس انجليس جالاكسي، ورحيم سترلينج المنتقل إلى مانشستر سيتي، والظهير غلين جونسون الذي انضم إلى ستوك سيتي في انتقال حر وهو واجه فريقه السابق في مباراة اليوم، إضافة الى ريكي لامبرت المنتقل إلى وست بروميتش.

وفي مباراة أخرى، تعادل نيوكاسل يونايتد مع ضيفه ساوثمبتون بهدفين للسنغالي بابيس سيسيه (42) والوافد الجديد من ايندهوفن الهولندي جورجينيو فينالدوم (48)، مقابل هدفين للإيطالي جراتسيانو بيلي (24) والايرلندي شاين لونج (79).

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء وست بروميتش البيون ومانشستر سيتي.

 



مباريات

الترتيب