فان جال يواجه الكثير من التساؤلات مع قرب انطلاق الموسم الجديد

لندن - ينظر إلى إنهاء مانشستر يونايتد في المركز الرابع بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الموسم الماضي باعتباره نقطة انطلاق لعودة النادي العريق لسابق أمجاده إلى جانب كونه نجاحاً محدوداً لفريق عانى الكثير في آخر عامين.

فبعد عدة أسابيع ومع الشكوك المحيطة بمستقبل الحارس ديفيد دي خيا وقرب انتقال أنخيل دي ماريا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي والقلق الذي ينتاب الجميع بالفعل بشأن كل مركز من مراكز التشكيلة فأن الحشود الغفيرة من جماهير يونايتد ستكون بحاجة لأن تتأكد وتقتنع أن كافة الأمور تسير في الاتجاه الصحيح.

ونجح الهولندي لويس فان جال في موسمه الأول مع الفريق في إعادته إلى زمرة الأربعة الكبار بعد سقوط مروع للفريق من علياء مجده خلال فترة قيادة ديفيد مويز.

وسيكون تطوير الأداء بناء على ما سبق بمثابة أكبر التحديات التي ستواجه الفريق.

وقال ريو فرديناند المدافع السابق لمانشستر يونايتد والذي فاز مع الفريق بستة ألقاب للدوري تحت قيادة اليكس فيرجسون إن فان جال سيواجه "موسماً قاسياً" وليس لديه "أي أعذار" لو فشل النادي في الفوز بلقبه الحادي والعشرين للدوري المحلي.

وقال فرديناند للصحفيين: "كان أمامه الموسم الماضي وكل فترة الإعداد لنقل أفكاره وفلسفته للاعبين. هو واقع تحت ضغط من أجل الفوز بالدوري أو على الأقل تحسين وضع الفريق وإنهاء الموسم في المركز الثاني."

ومن أبرز المخاوف التي تواجه فان جال سيكون الحارس دي خيا الذي يريد ريال مدريد ضمه. وظهر الحارس في حالة من عدم التركيز في المباراة الودية التي خسرها الفريق 2-صفر أمام سان جيرمان الأسبوع الماضي وكلما تحدد موقفه بشكل أسرع كلما صب هذا في صالح الفريق.

كما أن هناك مخاوف بشأن الحالة البدنية لباستيان شفاينشتايجر الوافد الجديد من بايرن ميونيخ.

ولا يوجد أي شكوك في مكانة اللاعب الدولي الألماني لكن دفع مانشستر يونايتد لمبلغ 14 مليون استرليني (21.85 مليون دولار) مقابل الحصول على خدمات شفاينشتايجر (31 عاما) كان سيبدو صفقة رابحة لو كان قد تعاقد مع اللاعب وهو في قمة تألقه وليس وهو يعاني من عدة إصابات وبدأ تأثيره يتلاشى على أداء بايرن ميونيخ.

وأظهر فان جال ثقته الموسم الماضي في كريس سمولينج وفيل جونز مدافعي منتخب انجلترا وذلك رغم أن الاثنين لم يقدما أداء مقنعا على الإطلاق.

وطرح اسم سيرجيو راموس كعنصر جيد يمكنه الانضمام للفريق لكن كجزء من صفقة انتقال دي خيا إلى مدريد.

ومع رحيل روبن فان بيرسي يأمل فان جال في أن يشكل ممفيس ديباي الذي تألق الموسم الماضي مع ايندهوفن في الدوري الهولندي ثنائيا هجومياً قوياً مع وين روني.

وانضم أيضا لاعب الوسط الفرنسي مورجان شنايدرلين إلى يونايتد قادما من ساوثامبتون. لكن الإحساس الذي يسري يتمثل في الرغبة في طرح المزيد من التساؤلات أكثر من الرغبة في تلقي إجابات مع خوض يونايتد لبداية صعبة للموسم الجديد يستهلها باستضافة توتنهام هوتسبير يوم السبت المقبل في افتتاح موسمه وستتواصل بخوضه مباراة مهمة بعدها بأسبوع في تصفيات دوري أبطال أوروبا.

وقال فرديناند: "الوقت كفيل بإخبارنا بشأن ما إذا كان فان جال اشترى لاعبين جيدين أم لا. شفاينشتايجر فاز بكافة الألقاب الممكنة في كرة القدم لكن الدوري الإنجليزي يعد أمراً مختلفا بينما لم يلعب ديباي هنا من قبل. يجب على جميع اللاعبين إثبات أنفسهم."

 



مباريات

الترتيب