رودجرز سعيد بالأداء المبشر لمهاجمي ليفربول الجدد

لندن - أعرب بريندان رودجرز مدرب ليفربول عن سعادته بمشاركة ثنائي الهجوم الجديد المؤلف من كريستيان بنتيكي وروبرتو فيرمينو للمرة الأولى مع الفريق وذلك في آخر مباراة ضمن الاستعدادات لانطلاق الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل بنتيكي - الذي كلف خزائن ليفربول 32.5 مليون جنيه استرليني (50.77 مليون دولار) للتعاقد معه من أستون فيلا - هدفاً رائعاً من تسديدة قوية على حافة منطقة الجزاء انتزعت صيحات الإعجاب من الجماهير خلال انتصار ودي للفريق على سويندون تاون المنتمي للدرجة الثالثة 2-1 الأحد.

وقال رودجرز لموقع ليفربول على الانترنت: "هدف بنتيكي كان مذهلاً سواء جاء في مباراة ودية استعداداً للموسم الجديد أو في خضم منافسات الدوري الممتاز أو الكأس. جاء الهدف بطريقة فنية رائعة من لاعب كبير."

وأضاف المدرب "بدأ بقية اللاعبين في الحصول على مزيد من دقائق اللعب. أسعدني أدائهم في المجمل."

وتابع: "جاء هذا في نهاية التحضيرات للموسم الجديد وكان بعض اللاعبين بحاجة لتلك المباراة (أمام سويندون). شكلت اختباراً جيداً."

وشارك البرازيلي فيرمينو القادم من هوفنهايم الألماني لمدة تزيد عن الساعة خلال المباراة.

وأشاد رودجرز بفيرمينو قائلاً: "يمكن ملاحظة مدى جودة الأداء الذي يقدمه. إنه يتوهج حقا حين يلمس الكرة وأظهر تمتعه بأداء خططي متميز وبالقدرة على التقدم للأمام وتسجيل الأهداف."

ويتعين على ليفربول زيادة معدلات تسجيله للأهداف بشكل أساسي إذا ما أراد تحسين مستواه عقب إنهائه الموسم الماضي في المركز السادس بالدوري.

واكتفى ليفربول بتسجيل 52 هدفاً فقط طوال الدوري في الموسم الماضي وخسر الآن جهود مهاجمه الدولي رحيم سترلينج بعد انتقاله لمانشستر سيتي وهو ما أجبر رودجرز على التعاقد مع مهاجمين بشكل أساسي خاصة وأن دانييل ستوريدج الذي ابتلي بكثرة الإصابات سيغيب عن الأشهر الأولى من الموسم.

وعزز النادي خط هجومه بالتعاقد مع داني إينجس لاعب بيرنلي واستعاد خدمات ديفوك أوريجي بعد إعارته إلى ليل الفرنسي طوال الموسم الماضي وذلك إلى جانب بنتيكي مهاجم منتخب بلجيكا وفيرمينو.

ورغم رحيل القائد ستيفن جيرارد إلى لوس أنجليس جالاكسي الأميركي إلا أن رودجرز يثق في أن فريقه على أتم الاستعداد للمباراة الافتتاحية للموسم يوم الأحد المقبل أمام ستوك سيتي وهو نفس الفريق الذي ألحق بليفربول خسارة مذلة بنتيجة 6-1 في المباراة الأخيرة بالموسم الماضي.

 



مباريات

الترتيب