مورينيو يريد أن يكون من الصعب توقع أسلوب لعب تشيلسي

لندن - يدرك جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي أن فريقه سيكون في حاجة إلى اللعب بأسلوب جديد يصعب على الآخرين توقعه إذا أراد الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الذي أحرزه بسهولة إلى حد كبير.

وأنهى تشيلسي الموسم الماضي متقدما بثماني نقاط على مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني في مايو أيار لكن مورينيو قال إن فريقه يحتاج لمواصلة تطوير مستواه وعدم الاكتفاء بالبقاء على ما هو عليه.

وقال مورينيو للصحفيين خلال فترة استعداد تشيلسي للموسم الجديد في الولايات المتحدة "نحن نحاول رفع مستوانا وتطوير ما كنا عليه في الماضي."

وأضاف "نحاول أن يكون من الصعب توقع أسلوبنا لأن الفرق المنافسة تعرفنا جيدا ونريد خوض هذا الموسم بدوافع عالية."

وتابع "لا يمكن للقب أن يمنحنا أشياء سلبية بل سيمنحنا دفعة إيجابية تتمثل في الثقة والدوافع لتحقيق المزيد."

ولعب تشيلسي بأسلوب سلس في النصف الأول من الموسم الماضي لكن بعدما تأثر بالغيابات والإيقافات وتراجع المستوى عقب فترة عيد الميلاد اعتمد الفريق على أسلوب حذر وعملي أكبر لتحقيق النتائج.

وكان تشيلسي يشتهر بإنفاقه ببذخ في الماضي لكنه بدا مقتصدا هذا الصيف مقارنة بمنافسيه مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وقال مورينيو إن الفريق سيواجه "تحديا كبيرا" في سعيه للاحتفاظ باللقب.

ففي الوقت الذي أنفق فيه سيتي ويونايتد وليفربول مبالغ ضخمة على تدعيم الصفوف فإن تشيلسي حافظ تقريبا على معظم لاعبيه.

ورحل الحارس بيتر شيك صاحب الشعبية الكبيرة وكذلك المخضرم ديدييه دروجبا بينما تعاقد تشيلسي مع الحارس أسمير بيجوفيتش وضم رادامل فالكاو من موناكو بعدما قضى موسما متوسطا على سبيل الإعارة في مانشستر يونايتد.

وقال مورينيو "لدي هدف واحد فقط وهو الفوز بالمباراة المقبلة. ليس لدي أي أهداف أخرى غير محاولة التطوير المستمر للفريق."

وأضاف "نواجه تحديا كبيرا لتطوير الفريق وبشكل أساسي دون لاعبين جدد باستثناء بيجوفيتش وفالكاو. أنا سعيد جدا بذلك ويواجه اللاعبون هذا التحدي بصدر رحب."

وتابع "نعمل كل يوم بجدية كبيرة لمحاولة التطوير وأرى الدوافع الكبيرة للاعبين. يشعر الفريق بالسعادة لأننا نفس المجموعة ولأني أنا والنادي أظهرنا ثقتنا فيهم."

وواصل مورينيو قائلا "لقد قلنا لهم ‭‭‭‭'‬‬‬‬نحن الأبطال وأنتم وراء فوزنا بالألقاب ونحن نثق فيكم. حتى إذا كانت باقي الأندية استثمرت بمبالغ ضخمة فإننا نتمسك بكم ونثق فيكم‭‭‭‭'‬‬‬‬."

وسيخوض تشيلسي - بطل الدوري أربع مرات في آخر 11 موسما - مباراة درع المجتمع في بداية الموسم أمام أرسنال غدا الأحد بينما يستهل مشوار الدفاع عن لقب الدوري على أرضه أمام سوانزي سيتي يوم السبت المقبل.



مباريات

الترتيب