أرسنال في مهمة للكشف عن نواياه أمام تشيلسي

ستتجدد المواجهة بين أرسنال وغريمه تشيلسي عندما يلتقيان في مباراة درع المجتمع على استاد ويمبلي يوم الأحد المقبل في مستهل الموسم الجديد لكرة القدم الانجليزية.

ويسعى أرسنال من خلال تلك المباراة لإثبات قدرته أخيرا على منافسة بطل الدوري الممتاز قبل انطلاق الموسم الجديد.

وفاز أرسنال بكأس الاتحاد الانجليزي للمرة الثانية على التوالي في مايو ايار الماضي لكنه أنهى الدوري في الموسم الماضي في المركز الثالث بفارق 12 نقطة خلف تشيلسي الذي توج باللقب.

وبالتعاقد مع الحارس بيتر تشيك من تشيلسي الذي فاز بأربع بطولات للدوري وبطولة واحدة لدوري أبطال أوروبا في 11 عاما قضاها مع الفريق يملك أرسنال الآن الصلابة الدفاعية ليكمل بها أسلوب لعبه الهجومي السلس.

وفي الوقت الذي سيتحول فيه تشيك من صديق إلى منافس في المباراة الافتتاحية بين بطل الدوري والكأس فإن العلاقة غير الجيدة بين المدربين ستضيف بعض الإثارة للمباراة.

وبدا أن فينجر دفع جوزيه مورينيو بعد شجار في الموسم الماضي في حين وصف المدرب البرتغالي نظيره الفرنسي عام 2014 بأنه "متخصص في الفشل."

ورغم ذلك يتوقع مورينيو أن ينافس أرسنال على لقب الدوري في الموسم القادم بالتشكيلة الحالية التي تضم مسعود اوزيل صانع الألعاب الذي تكلفت صفقته 42 مليون جنيه استرليني (نحو 65.54 مليون دولار) والمهاجم اليكسيس سانشيز الذي انتقل للفريق مقابل 35 مليون جنيه استرليني.

وقال مورينيو للصحفيين "إذا قمتم بحساب الأموال التي قام الفريقان بدفعها في اخر ثلاث أو أربع سنوات أعتقد أنكم ربما تجدون مفاجأة."

وأضاف "هي تشكيلة رائعة بوجود لاعبين جيدين وحارس ممتاز. أرسنال في غاية الجاهزية للمنافسة على اللقب."

وتشيلسي الذي تغلب على أرسنال 2-1 في اخر مباراة جمعتهما في درع المجتمع في عام 2005 لديه مخاوف بسبب إصابة المهاجم دييجو كوستا والمدافع جاري كاهيل.

وتغلب ارسنال على مانشستر سيتي 3-صفر في نسخة العام الماضي لكن الفريق سيلعب بدون المهاجمين سانشيز وداني ويلبك.

وفشل فينجر في الفوز على مورينيو في اخر 13 مباراة جمعت بينهما لكن الفريق قدم أداء جيدا في المباريات التي لعبها استعدادا للموسم حيث سجل 14 هدفا وتلقت شباكه هدفا واحدا وفاز بالكأس الاسيوية لأندية الدوري الانجليزي وكأس الإمارات.

وقال فينجر للصحفيين "نعلم أننا سنكون أفضل وسنعمل بمنتهى القوة لنكون أفضل."

وأضاف "دعونا لا ننسى أن تشيلسي فاز بالدوري بفارق مريح العام الماضي."

وتابع "لا يزال الفارق قائما بين تشيلسي وبقية الفرق لكن الرغبة تتمثل في التطور والمنافسة على اللقب. دعونا نبدأ بشكل جيد وسنحاول بذل قصارى جهدنا."



مباريات

الترتيب