فان بيرسي يعد جماهير فناربخشة بتعلم التركية سريعاً

اسطنبول - أعلن نادي فناربخشة التركي لكرة القدم اليوم الثلاثاء تعاقده رسمياً مع المهاجم الهولندي الدولي روبن فان بيرسي.

وأنهى فان بيرسي (31 عاما) مسيرة امتدت لثلاثة أعوام مع مانشستر يونايتد الإنجليزي وانتقل لخوض مغامرة جديدة في الدوري التركي.

وتردد أن صفقة انتقال فان بيرسي إلى فناربخشة تكلفت خمسة ملايين يورو ولمدة ثلاثة مواسم.

ونقلت شبكة سكاي سبورتس عن فان بيرسي قوله أمام ألالاف من المشجعين الذين حضروا مراسم استقباله في استاد سوركو ساراكوجلو "أشعر بالإثارة لمشاهدة الكثير من المشجعين الرائعين الذين جاءوا اليوم لاستقبالي في عائلتكم".

وأضاف "سأحاول أن أتعلم اللغة التركية في أسرع وقت لأني أعتقد أنه من المهم للغاية التأقلم على الدولة التي ستعيش فيها، وأنا الآن جزء من عائلة فناربخشة، لذا سأتأقلم على البلد وعليكم".

وأشار "أتطلع إلى هذا التحدي، أحترم هذه المسابقة كثيرا، من الصعب الفوز بلقب الدوري التركي".

وسجل فان بيرسي مسيرة متميزة مع مانشستر وحصل على لقب هداف الدوري الإنجليزي برصيد 20 هدفا في أول موسم له مع الفريق عقب قدومه من صفوف آرسنال مقابل 22.5 مليون جنيه استرليني.

ولكن الإصابات تسببت في تقليص حجم مشاركات المهاجم الهولندي مع مانشستر في الموسم التالي تحت قيادة المدرب السابق ديفيد مويس إلى 21 مباراة فقط.

وسجل فان بيرسي عشرة أهداف فقط على مستوى جميع المسابقات في الموسم الماضي.

وفاز فان بيرسي عام 2004 بكأس رابطة المحترفين وبكأس إنجلترا عام 2005 مع آرسنال، وفاز بالدوري الإنجليزي عام 2013 وكأس رابطة المحترفين مع مانشستر يونايتد. كما فاز بكأس الاتحاد الأوروبي مع فريق فينورد الهولندي عام 2002 .

ولعب فان بيرسي 98 مباراة دولية مع المنتخب الهولندي وحصل على المركز الثاني مع منتخب بلاده في منافسات كأس العالم عام 2010 والمركز الثالث عام 2014 . كما أنه أفضل هدافي المنتخب الهولندي على مر العصور برصيد 49 هدفا.

بات فان بيرسي ثاني صفقات فنربخشة من مانشستر يونايتد بعد التعاقد مع البرتغالي ناني الذي انضم للفريق التركي لمدة ثلاث سنوات.

 

 



مباريات

الترتيب