فان جال يسعى لعدم تكرار تجربة برشلونة "المريرة" بدوري الأبطال

يسعى الهولندي لويس فان جال المدير الفني لمانشستر يونايتد لتفادي خوض الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حينما يواجه فريقه ضيفه أرسنال في المرحلة قبل الأخيرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم غدا الأحد.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع في ترتيب المسابقة برصيد 68 نقطة، متأخرا بفارق نقطتين عن أرسنال، الذي يحتل المركز الثالث، علما بأن الفريق اللندني مازال لديه مباراة مؤجلة أمام ضيفه سندرلاند يوم الأربعاء المقبل.

ويدرك فان جال مدى الصعوبة التي قد يلاقيها يونايتد في الدور التمهيدي بدوري الأبطال، بعدما سبق له خوض تجربة مريرة في هذا الدور مع فريقه الأسبق برشلونة الإسباني عام .1997

ورغم امتلاك برشلونة لاعبين من العيار الثقيل في ذلك الوقت، بحجم جوسيب جوارديولا ولويس فيجو فإن الفريق الكتالوني انتزع فوزا صعبا 3- 2 في معقله ملعب كامب نو على سكونتو ريجا اللاتفي ذهابا، قبل أن يفوز بصعوبة بالغة 1- صفر في مباراة العودة، ليظفر ببطاقة التأهل إلى مرحلة المجموعات.

وصرح فان جال لقناة (مانشستر يونايتد) التليفزيونية "نستطيع القول بأننا تأهلنا إلى دوري الأبطال، ولكن ذلك ليس صحيحا".

وأوضح فان جال "ربما لن يستطيع ليفربول (صاحب المركز الخامس في ترتيب الدوري الانجليزي) مطاردتنا حاليا، ولكن يتعين علينا لعب دور تمهيديا دائما ما يتسم بالصعوبة من أجل التأهل لدور المجموعات".

وأضاف "لا توجد مباريات سهلة حاليا. بإمكاننا أن نخلق ضغطا على أرسنال، وهذا ما نريد القيام به غدا".

 



مباريات

الترتيب