توتنهام يفسد فرحة ساوثهمبتون ويستعيد المركز السادس

أفسد توتنهام فرحة ساوثهمبتون واستعاد المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه هال سيتي 2-صفر مساء السبت في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة.

جاء ذلك بعدما تغلب ساوثهمبتون على ضيفه أستون فيلا 6-1 في وقت سابق اليوم ورفع رصيده إلى 60 نقطة ليصعد مؤقتا إلى المركز السادس الذي يؤهل صاحبه للمشاركة في تصفيات الدوري الأوروبي.

لكن توتنهام صعد إلى المركز السادس من جديد بفوزه على هال سيتي وتراجع ساوثهمبتون إلى المركز السابع ، كما فاز كوينز بارك رينجرز على نيوكاسل 2-1 وإيفرتون على مضيفه ويستهام بالنتيجة نفسها وتعادل كل من سندرلاند مع ليستر سيتي وبيرنلي مع ستوك سيتي سلبيا.

وضمن ليستر سيتي وأستون فيلا البقاء في الدوري الممتاز بالموسم المقبل بينما ستظل فرق سندرلاند ونيوكاسل وهال سيتي تصارع من أجل تفادي الهبوط حتى الجولة الثامنة والثلاثين الأخيرة.

وجاء هدفا توتنهام في الشوط الثاني من المباراة أمام هال سيتي وسجلهما ناصر الشاذلي وداني روز في الدقيقتين 54 و61 .

وعلى ملعب "سانت ميريز" قدم ساوثهمبتون بداية نارية وتقدم بخمسة أهداف خلال أول 38 دقيقة سجلها ساديو ماني (ثلاثة أهداف) في الدقائق 13 و14 و16 ، ليكون أسرع هاتريك في تاريخ الدوري الإنجليزي ، وشين لونج (هدفان).

بعدها رد أستون فيلا بهدف في الثواني الأخيرة من الشوط الأول سجله كريستيان بنتيكي قبل أن يختتم جرازيانو بيلي التسجيل بالهدف السادس لساوثهامبتون في الدقيقة 81 .

وسجل روميلو لوكاكو هدفا في الوقت القاتل قاد به إيفرتون إلى الفوز على مضيفه ويستهام 2-1 .

وافتتح ويستهام التسجيل بهدف أحرزه ستيوارت داونينج في الدقيقة 62 ثم تعادل إيفرتون بهدف ليون أوسمن في الدقيقة 68 قبل أن يحسم لوكاكو المباراة في الثواني الأخيرة.

وارتفع رصيد إيفرتون إلى 47 نقطة في المركز العاشر بفارق الأهداف فقط أمام ويستهام.

وبالنتيجة نفسها ، فاز كوينز بارك رينجرز على نيوكاسل ليرفع الأول رصيده إلى 30 نقطة في المركز العشرين الأخير ويتجمد رصيد نيوكاسل عند 36 نقطة في المركز السابع عشر.

وتقدم نيوكاسل بهدف سجله إيمانويل ريفيري في الدقيقة 24 ثم حسم كوينز المواجهة بهدفين سجلهما ماثيو فيليبس وليروي فير في الدقيقتين 54 و61 .

وتعادل سندرلاند مع ليستر سيتي سلبيا ليرفع الأول رصيده إلى 37 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 38 نقطة لليستر سيتي في المركز الرابع عشر.

 



مباريات

الترتيب