سانشيز مرشح للغياب عن آرسنال في بداية الموسم المقبل

لندن - أكد الفرنسي أرسين فينجر مدرب آرسنال أن مهاجمه التشيلي الدولي اليكسيس سانشيز ربما يغيب عن صفوف فريقه في بداية الموسم الجديد لدوري إنجلترا الممتاز لكرة القدم إذا ما تأهلت تشيلي للمراحل الأخيرة من بطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها في الصيف المقبل.

وستقام البطولة القارية في تشيلي ما بين 11 حزيران/يونيو والرابع من تموز/يوليو في حين ينطلق الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز في الثامن من آب/أغسطس ما يعني أمكانية غياب سانشيز (26 عاما) عن صفوف فريقه إذ ان فينجر يفضل منح لاعبيه عطلة لمدة أربعة أسابيع على الأقل في نهاية الموسم.

وقال فينجر للصحفيين عن ذلك: "هذه ليست أخبار طيبة لأن موعد نهاية البطولة متأخر وإذا ما تأهلت تشيلي إلى المراحل الأخيرة فأنه سيغيب عن بداية الموسم."

وسيكون مهاجم تشيلي جاهزا للمشاركة مع آرسنال في نهائي كأس إنجلترا في مواجهة أستون فيلا في 30 أيار/مايو الجاري.

ولعب سانشيز دورا فاعلا في مسيرة آرسنال خلال الموسم الحالي حيث تأهل الفريق اللندني للدور النهائي لكأس إنجلترا للمرة الثانية على التوالي كما أنه يقترب من ضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

واختارت رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا سانشيز الذي أحرز14  هدفا في الدوري الإنجليزي منذ انضمامه إلى آرسنال قادما من برشلونة الإسباني في العام الماضي ضمن أفضل تشكيلة في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي في الأسبوع الماضي.

وربما تؤثر بطولة أمريكا الجنوبية أيضا على مسيرة حارس المرمى ديفيد اوسبينا والمدافع جابرييل باوليستا في حال استمرار منتخبي بلديهما كولومبيا والبرازيل على الترتيب حتى المراحل الأخيرة من البطولة.

 



مباريات

الترتيب