فان جال: روني جاهز للعب أمام وست بروميتش

قال لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد اليوم الجمعة إن لاعبه الانجليزي الدولي وين روني جاهز لقيادة هجوم الفريق في مباراته على أرضه في مواجهة وست بروميتش البيون في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم مطلع الأسبوع المقبل.

وخرج قائد منتخب انجلترا قبيل نهاية مباراة فريقه الماضية والتي انتهت بهزيمته 3-صفر أمام ايفرتون يوم الأحد الماضي بسبب إصابة في الركبة لكنه سيكون جاهزا للعب في مواجهة وست بروميتش في استاد فريقه أولد ترافورد غدا السبت.

وقال فان جال للصحفيين "روني لائق للعب. لم تكن الإصابة خطيرة كما توقعنا."

كما تعافى المدافع فيل جونز والمهاجم روبن فان بيرسي من الإصابة أيضا في حين سيغيب لوك شو وجوني ايفانز عن المباراة المقبلة بينما يسعى يونايتد لإحكام قبضته على المركز الرابع في القائمة.

وقال فان جال "جونز لائق لكنه يتعين علينا الانتظار لحين التأكد من إيقاع لعبه لكن شو يعاني من مشكلة في أعلى الفخذ ولذا فلن يتمكن من اللعب."

وخسر يونايتد أخر مباراتين لعبهما ووضع بذلك حدا لصحوة مكنته من التفوق على حامل اللقب مانشستر سيتي في السباق على المركز الثاني خلف المتصدر تشيلسي.

وقال فان جال إن النادي أمهله ثلاثة أعوام لتحقيق الفوز بلقب الدوري الممتاز الغائب عن خزائن النادي منذ 2013.

وقال المدرب الهولندي المخضرم "مجلس إدارة النادي منحني ثلاثة أعوام لتحقيق هذا الهدف."

وأضاف فان جال قوله "في العام الحالي لم ننافس تشيلسي لكننا قريبون جدا من المركز الثاني.. تشيلسي يتفوق بفارق كبير على بقية الفرق. في العام المقبل يمكن أن يكون الوضع مختلفا."

ومن جهة أخرى يعتقد توني بوليس مدرب وست بروميتش البيون أن فان جال سيبدأ بالإحساس بوطأة الضغوط في الموسم المقبل.

وقال بوليس "بالتأكيد أنفق لويس قليلا من الأموال وتعاقد مع بضعة لاعبين وكان أمامه عام للتفكير في ذلك على ما أعتقد."

وأضاف بوليس قوله "في العام المقبل سيتعين عليه الاقتراب من الفوز بلقب الدوري.. وسيدرك هو ذلك.. كانت تجربة هائلة بالنسبة له هذا العام."

وقال بوليس أيضا "وأنا على ثقة بأنه سيضيف بضعة لاعبين إلى الفريق في العام المقبل.. لأنهم سيرغبون في الفوز بالدوري وأنا أرى أنهم يزيدون قوة ولا أتصور أنهم سيصبحون أكثر ضعفا."

 



مباريات

الترتيب