بليجريني يضع يده على مواطن ضعف مانشستر سيتي

قال مانويل بليجريني مدرب مانشستر سيتي اليوم الجمعة إن تسجيل الأهداف ليس مشكلة بالنسبة لفريقه إلا أن عليه أن يزيد من إحكام دفاعاته إذا أراد المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الموسم المقبل.

وسجل سيتي 102 هدفا بينما تلقت شباكه 37 هدفا في طريقه نحو الفوز باللقب الموسم الماضي. وقبل أربع جولات من نهاية الموسم الحالي سجل سيتي صاحب المركز الثاني 70 هدفا وهو أعلى عدد من الأهداف في الدوري هذا الموسم وتلقت شباك 36 هدفا.

ويعاني القائد فينسن كومباني بسبب مشكلات لها علاقة باللياقة البدنية والمستوى هذا الموسم بينما فشل المدافع الفرنسي إلياكيم مانجالا في الارتقاء لمستوى التوقعات عقب انتقاله للفريق قادما من بورتو البرتغالي في صفقة بلغت قيمتها 32 مليون جنيه إسترليني (48.67 مليون دولار) في أغسطس آب الماضي.

وسمحت الأخطاء الدفاعية لسيتي لمنافسه تشيلسي بتوسيع الفارق في الصدارة إلى 13 نقطة ويمكن للفريق الذي يدربه جوزيه مورينيو الفوز باللقب بعد غد الأحد إذا فاز على كريستال بالاس على استاد ستامفورد بريدج.

وقال بليجريني خلال مؤتمر صحفي "من الصعب القول إن هناك قلة في الأهداف لأننا أكثر الفرق تسجيلا للأهداف على صعيد الدوري الانجليزي الممتاز."

وأضاف "مقارنة بالموسم الماضي فإننا سجلنا عددا أقل لكنه ليس من السهل على الإطلاق أن نسجل أكثر من 100 هدف في الدوري الانجليزي الممتاز. لا يمكنك أن تفعل هذا كل عام. تحاول لكن لا يكون بوسعك القيام بهذا دوما."

وتابع "سنرى ما نحتاجه ولكن المهم أن نحقق التوازن. نريد أن نحسن مستوانا لمنع الأهداف التي تسكن شباكنا الموسم المقبل وليس فقط على صعيد تسجيل الأهداف."

وخاض سيتي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 67 نقطة - وهو نفس رصيد ارسنال صاحب المركز الثالث - مباراة أكثر من منافسه اللندني. وسيواجه سيتي منافسه توتنهام هوتسبير على استاد وايت هارت لين بعد غد الأحد وسيكون بدون المدافع المصاب كومباني ولاعب الوسط يايا توريه القادم من ساحل العاج.

وفاز سيتي على توتنهام 4-1 في أكتوبر تشرين الأول الماضي ويأمل بليجريني في تحقيق المزيد أمام توتنهام صاحب المركز السادس الذي يقاتل من اجل مكان في الدوري الأوروبي.

وقال المدرب التشيلي "يملك توتنهام مجموعة من اللاعبين المميزين ومدرب جيد. إنه فريق يؤدي دوما بنهج هجومي. إنهم يريدون أيضا التأهل للدوري الأوروبي."

 



مباريات

الترتيب

H