تشيك يتحدث عن بداية جديدة لتشيلسي نحو حصد الألقاب

مع تأهب بيتر تشيك لمغادرة تشيلسي في نهاية الموسم تحدث الحارس المخضرم عن بداية عصر جديد في النادي الذي يقترب من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويتوقع أن يرحل تشيك في نهاية الموسم بعد أن أصبح تيبو كورتوا الحارس الاول لكنه عاد الى المباريات يوم الاربعاء ليهزم تشيلسي منافسه ليستر سيتي 3-1 ويصبح على بعد نقطتين من اللقب.

وسيمنح الانتصار على أرضه امام كريستال بالاس يوم الاحد تشيك رابع لقب للدوري الممتاز منذ انضمامه الى النادي اللندني في بداية عهد الرئيس رومان ابراهيموفيتش في 2004.

وتشيك والقائد تيري هنري وديدييه دروجبا هم من تبقى فقط من تشكيلة تشيلسي الفائزة باللقب في موسم 2004-2005 لكن شيك قال إن وجود لاعبين من عينة ايدن هازارد واوسكار وويليان وكورتوا يعني انه سيترك النادي وهو في أفضل حال.

وأوضح الحارس بعد الفوز على مضيفه ليستر سيتي "آخر لقب فزنا به في 2010 ولذلك مر وقت طويل جدا".

وتابع "أتمنى أن يكون هذا اللقب بداية لعصر جديد ولجيل جديد من اللاعبين. فهناك نسخة واحدة من ديدييه دروجبا وكذلك من جون تيري قضيا آخر عشر سنوات في النادي".

واستطرد "نملك جيلا جديدا وأتمنى أن نحسم اللقب يوم الأحد وأن تواصل هذه التشكيلة تألقها".

وبعد موسم خلا من الألقاب مع عودة المدرب جوزيه مورينيو إلى تشيلسي سيضيف الفريق لقب الدوري إلى لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية الذي حصده بالفعل وقال تشيك إن اللاعبين الشبان في التشكيلة سيعتادون على الانتصارات.

وأضاف "يمكن أن تكون لاعبا كبيرا لكن التعود على خوض مواجهات كبيرة وتحت ضغط شديد وان تكون بطلا هي التي تضعك في مكانة أخرى وتمنحك بعدا آخر."

وختم بقوله "تابعتم هذا الموسم كيف أن هذا الفريق وفي أحلك الظروف أمتلك خبرة كبيرة للتغلب على هذه الأمور ولذلك وصلنا لما نحو إليه الآن."

 



مباريات

الترتيب