فيديو - فينجر ومورينيو .. السداسية لا تزال في "ذهني"

"لا توجد عقدة، ولم نخسر المباريات الـ12 جميعها، في بعض المرات كنا قريبين من الفوز عليه، ولطالما كان لديه فريق قوي للغاية". هكذا حاول ارسن فينجر مدرب أرسنال تبرير فشله في تحقيق الفوز على جوزيه مورينيو مدريد تشيلسي خلال 12 مباراة خاضها أمام البرتغالي.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يردد فيها "الفليسوف" الفرنسي هذه العبارة ردا على سبب تفوق مورينيو الدائم عليه، لكن العواقب دائما تأتي وخيمة على فريق المدفعجية.

ففي الموسم الماضي، شاء القدر أن يخوض فينجر مباراته رقم 1000 في مسيرته مع أرسنال، أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي، حينها قال متابعون إن فينجر ربما يحتفل بهذه المناسبة، بتحقيق الفوز للمرة الأولى على مورينيو.

ورغم أن أرسنال بدأ المباراة بقوة، وكان على وشك التسجيل أولا من فرصة مبكرة إثر انفراد للفرنسي أولفيي جيرو، لكن خبرة مورينيو وسذاجة لاعبي المدفعجية ساهمت في انتهاء المباراة بنتيجة 6-0.

وبالرغم من إنكار فينجر لفكرة تأثير الماضي على الحاضر، لكنه سيخوض ديربي لندن وفي ذهنه الخسارة القاسية التي مني بها على يد منافس سبق وأن وصفه في الموسم الماضي بـ "متخصص في الفشل".

لماذا لا تنسى

وستظل المباراة التي أقيمت في 22 مارس 2013 عالقة في الأذهان، ليس لكونها أكبر فوز لتشيلسي على أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز، بل أيضا لاحتوائها على خطا تحكيمي فادح.

فقد اتخذ حكم المباراة اندري مارينر قرارا بطرد الظهير الأيسر كيران جيبس بدلا من لاعب الوسط الكس تشامبرلين بعدما اشتبه عليه الأمر عقب قيام الأخير بمنع هدف محقق للبلوز بلمسة يد.

من محمد جبريل



مباريات

الترتيب