ليستر يواصل انتفاضة "النجاة" بفوز هام على سوانزي

حقق ليستر سيتي انتصاره الثالث على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ليعزز أمله في النجاة من الهبوط بعدما هزم ضيفه سوانزي سيتي 2-صفر اليوم السبت.

وبدت آمال ليستر في البقاء بدوري الأضواء ضعيفة معظم فترات الموسم وتذيل الترتيب منذ نوفمبر تشرين الثاني الماضي لكنه واجه سوانزي بفيض من الثقة بعد انتصارين متتاليين في المسابقة.

وفتح ليوناردو أولوا الذي انضم للتشكيلة الأساسية بعد إصابة ديفيد ناجنت أثناء تدريبات الإحماء الباب لانتصار ليستر بتسجيل الهدف الأول قبل أن يضاعف آندي كينج الغلة قبل النهاية.

وتقدم ليستر الذي يدربه نايجل بيرسون للمركز الثامن عشر ولديه 28 نقطة من 32 مباراة متساويا في الرصيد مع هال سيتي الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف.

وقال بيرسون لهيئة الإذاعة البريطانية "تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في هذا الدوري أمر صعب للغاية وتزيد الصعوبة بالنظر لموقفنا الحالي."

وأضاف "نحن سعداء للغاية. مصيرنا بين أيدينا وهو شيء نريد أن يبقى هكذا لأطول فترة ممكنة."

لكن بيرنلي المتعثر لم يحالفه نفس التوفيق ويتذيل الآن الترتيب برصيد 26 نقطة من 33 مباراة بعدما هزمه مضيفه إيفرتون صاحب المركز الثاني عشر بهدف نظيف.

وأهدر روس باركلي ركلة جزاء لإيفرتون قبل أن يصلح كيفن ميرالاس الخطأ. وطرد آشلي بارنز لاعب بيرنلي لحصوله على إنذار ثان قبل نهاية الشوط لأول.

ويحتل كوينز بارك رينجرز وهو مثل هال لم يلعب في هذه الجولة بسبب قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي المركز قبل الأخير بنفس رصيد النقاط وعدد المباريات مثل بيرنلي.

وانتزع ستوك سيتي انتصاره الأول في خمس مباريات وتقدم للمركز التاسع بعدما عوض تأخره ليهزم ساوثامبتون صاحب المركز السادس 2-1.



مباريات

الترتيب