مورينيو: الفوز على يونايتد لن يمنحنا لقب الدوري الانجليزي

يقر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي المنفرد بالصدارة بأنه يواجه مباراة غير عادية مطلع الأسبوع المقبل لكنه رغم ذلك يرفض الإقرار بأن الفوز على الضيف مانشستر يونايتد غدا السبت وتوسيع الفارق الذي يتفوق به إلى عشر نقاط قبل ست جولات من النهاية سيعني تتويج فريقه بطلا لإنجلترا.

ويتفوق تشيلسي بسبع نقاط ومباراة مؤجلة على أرسنال الثاني في الترتيب والذي سيلتقي غدا السبت مع ريدينج في قبل نهائي كأس انجلترا في نفس التوقيت الذي سيزور فيه مانشستر يونايتد الثالث في الترتيب بفارق نقطة واحدة ستامفورد بريدج.

وسيحل تشيلسي الذي يسعى للفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2010 ضيفا في الجولة التالية على أرسنال.

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة "ما أفكر فيه هو الفوز بثلاث نقاط غدا.. بعد ذلك سنرى ما يحدث."

وقال مورينيو الذي بدت عليه علامات الارتياح إنه لم يجد مشكلة في تحفيز لاعبيه قبل مباريات من هذا القبيل وأضاف "اللعب في مواجهة مانشستر يونايتد يعني اللعب في مواجهة واحد من أكبر الأندية في العالم. هذه هي المباراة التي يتمناها الجميع. هذه مهمة سهلة. فالكل متحمس للعب."

وقال مورينيو إن المهاجم الفرنسي لوك ريمي ربما يكون لائقا للعب في حين سيستأنف المهاجم الاسباني دييجو كوستا تدريباته مع بقية الفريق في الأسبوع المقبل ما يعني إنه ربما يعود بصورة أسرع مما توقع.

وقلل مورينيو من تأثير الإصابات على أداء يونايتد قائلا "فريقهم مدهش من حيث الأرقام والنوعية.. أعرف (المدرب لويس) فان جال جيدا جدا وأعتبره صديقا مهما للغاية. إنه مدرب رائع والفريق في قمة الجاهزية."

وعن ترشيح لاعبه ايدن هازارد للقائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في العام قال مورينيو "إذا فاز بالجائزة فهذا عظيم لكن هدفه هو الفوز بالدوري الممتاز.. هدفي هو الفوز بالدوري الممتاز وليس بجائزة أفضل مدرب في الموسم."

وعن تعرض فريقه للكثير من الإساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي هذا الموسم قال المدرب البرتغالي المخضرم إن السبب في ذلك هو سيطرة فريقه على الصدارة من البداية.

وأضاف قوله "الكل يريد أن يكون الدوري الممتاز على شاكلة دوري القسم الثاني حيث تفصل نقطة واحدة بين أربعة فرق.. لكننا نسعى لعدم حدوث ذلك."



مباريات

الترتيب