أرسنال يطارد تشيلسي "بخجل" بفوز عسير على بيرنلي

لندن - عزز أرسنال موقعه في المركز الثاني بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما حقق فوزا متواضعا خارج أرضه وتغلب على مضيفه بيرنلي 1-صفر مساء السبت ضمن منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من المسابقة.

وعلى ملعب "تيرف مور" ، جاء هدف الفوز لأرسنال بعد 12 دقيقة فقط من بداية المباراة وكان من نصيب آرون رامزي.

وارتفع رصيد أرسنال إلى 66 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف المتصدر تشيلسي وأربع نقاط أمام مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث ، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند 26 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وفي وقت سابق اليوم ، قلص إيفرتون فرصة سوانزي سيتي في المنافسة على المشاركة الأوروبية بالموسم المقبل بعدما تعادل معه في عقر داره 1-1 ، بينما سقط توتنهام على ملعبه وخسر أمام أستون فيلا صفر-1.

وانتزع ساوثهامبتون المركز الخامس من ليفربول بفوزه على هال سيتي 2-صفر ، كما فاز كريستال بالاس على مضيفه سندرلاند 4-1 وليستر سيتي على مضيفه ويست بروميتش ألبيون 3-2 بينما تعادل ويستهام مع ستوك سيتي 1-1.

ورفع سوانزي رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثامن مقابل 38 نقطة لإيفرتون في المركز الثاني عشر.

وتقدم إيفرتون بهدف للاعب آرون لينون قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول ثم أدرك جونجو شيلفي التعادل لسوانزي من ضربة جزاء في الدقيقة 70.

وخرج توتنهام صفر اليدين من مباراته على ملعبه حيث حسم أستون فيلا المواجهة بهدف وحيد سجله كريستيان بنتيكي في الدقيقة 35 ، وقد شهدت المباراة طرد زميله كارلوس سانشيز في الثواني الأخيرة.

ورفع أستون فيلا رصيده إلى 32 نقطة في المركز الخامس عشر بينما تجمد رصيد توتنهام عند 54 نقطة في المركز السابع.

وعزز ساوثهامبتون فرصته في المشاركة الأوروبية بعد أن صعد للمركز الخامس برصيد 56 نقطة إثر فوزه على هال سيتي بهدفين نظيفين سجلهما جيمس وارد وجرازيانو بيلي في الدقيقتين 56 من ضربة جزاء و81 .

وأفلت ستوك سيتي من الهزيمة أمام مضيفه ويستهام حيث سجل ماركو ارناوتوفيتش هدف التعادل للضيوف في الوقت القاتل بعد أن تقدم ويستهام بهدف آرون كريسويل بعد ست دقائق فقط من بداية المباراة.

ورفع ستوك سيتي رصيده إلى 43 نقطة في المركز العاشر بفارق الأهداف فقط خلف ويستهام.

وحقق ليستر سيتي فوزا مثيرا على مضيفه ويست بروميتش ألبيون وتغلب عليه 3-2 ليرفع الأول رصيده إلى 25 نقطة في المركز العشرين الأخير ويتجمد رصيد ألبيون عند 33 نقطة في المركز الرابع عشر.



مباريات

الترتيب