جائزة فينجر وجيرو ترفع من معنويات أرسنال قبل معركة ليفربول

اختير ارسين فينجر مدرب ارسنال واوليفييه جيرو مهاجم الفريق اليوم الجمعة لنيل جائزة أفضل مدرب ولاعب في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم على الترتيب عن الشهر الماضي وهو ما يشكل دعما مزدوجا للفريق قبل يوم من مواجهة ضيفه ليفربول في مباراة يحتمل أن تكون حاسمة.

وأدت المسيرة الرائعة لارسنال والتي شملت ستة انتصارات متتالية في الفترة التي سبقت العطلة الدولية لتقدم الفريق نحو المركز الثالث في جدول الترتيب ولا يزال الفريق يملك فرصة وان كانت بعيدة لمنافسة تشيلسي على الفوز باللقب المحلي.

وفاز الفريق بأربع مباريات متتالية في الدوري المحلي في مارس اذار الماضي وسجل تسعة أهداف وتلقت شباكه هدفين. وسجل جيرو مهاجم منتخب فرنسا خمسة أهداف بما في ذلك ثنائيته في مباراة نيوكاسل يونايتد بينما جاءت بقية الأهداف الخمسة بواقع هدف أمام ايفرتون وكوينز بارك رينجرز ووست هام يونايتد.

وسيؤدي الفوز على ليفربول صاحب المركز الخامس إلى توسيع الفارق بينهما لتسع نقاط في ظل صراعهما لنيل مكان مؤهل لدوري أبطال أوروبا مع الحفاظ على أمله في تقليص الفارق مع تشيلسي صاحب الصدارة والذي يدربه جوزيه مورينيو لأقل من سبع نقاط.

وقال فينجر "إنها مباراة كبيرة وفرصة بالنسبة لنا لمواصلة مسيرتنا وهذا ما نريد القيام به."

وأضاف "تعرفون انه وعقب العطلة الدولية يكون من المهم دوما أن تعود مباشرة الى ما كنت عليه."

وسيكون ثيو والكوت مهاجم ارسنال سعيدا بكل تأكيد للعودة للمنافسات المحلية عقب عرض غير جيد مع انجلترا أمام ايطاليا يوم الثلاثاء الماضي.

وبدأ والكوت كمهاجم متراجع إلى الخلف أمام ايطاليا وعانى إلى جانب بقية لاعبي المنتخب الانجليزي في الشوط الأول قبل أن يتم استبداله بعد وقت قصير على بداية الشوط الثاني.

ودافع فينجر عن اللاعب الذي أمضى ما يقرب من العام بعيدا عن الملاعب بسبب إصابته في الرباط الصليبي ورجح أن سوء أدائه يرجع للمركز الذي لعب فيه.

وقال فينجر "موطن قوة ثيو هو في جودة تحركاته. هو يريد أن ينطلق ليتسلم الكرة في النهاية. انه ليس اللاعب الذي يقدم المساعدة او الدعم."

وأضاف "كان حكم الناس قاسيا عليه وهو ما لم يكن في موضعه لأنه ادى بشكل جيد. بالنسبة لي فانه في طريقه للعودة."

وتابع "لست قلقا بشأن ثيو لأنه لم يستعد مستواه كاملا بعد وقلت لكم عدة مرات انه ابتعد لنحو عام بسبب إصابة قوية للغاية وانه لا يزال في مرحلة العودة."



مباريات

الترتيب

H