أرسنال يعود من نيوكاسل بانتصار ثمين

استمر أرسنال في مطاردة حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وأبقى على فارق النقطة التي تفصل بينهما بعد أن تغلب على مضيفه نيوكاسل يونايتد 2-1 على ملعب سانت جيمس بارك وأمام نحو 51 الف متفرج ضمن منافسات الجولة 30.

وأثمر ضغط ارسنال هدفين في 4 دقائق عندما ضرب الفرنسي اوليفييه جيرو بقوة وسجل الهدف الأول بعد ركلة جرة نفذها داني ويلبيك (24)، والثاني بعد ركلة ركنية نفذها الإسباني سانتي كازورلا وتابعها محكمة براسه في شباك الحارس الهولندي تيم كرول (28) رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم.

وفي مستهل الشوط الثاني، تمكن نيوكاسل من تقليص الفارق بعد جهد مشترك بين الفرنسيين ريمي كابيلا وموسى سيسوكو أنهاه الاخير في شباك الحارس الكولومبي دافيد اوسبينا (48).

وبقي نيوكاسل في المركز الحادي عشر وله 35 نقطة.

واستمر الصراع أيضا على المركز السادس الأخير المؤهل إلى الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) بين ساوثمبتون وتوتنهام بعد فوز الأول على ضيفه بيرنلي 2-صفر، والثاني على مضيفه ليستر سيتي الاخير 4-3، وصار رصيد كل منهما 50 نقطة.

في المباراة الاولى على ملعب الاصدقاء، سجل شاين لونغ الهدف الاول لصاحب الارض بتسددية يسارية من داخل المنطقة وضع منها الكرة في سقف الشبكة (37).

وفي الشوط الثاني، قدم له جايسون شاكيل الهدف الثاني هدية بعد ان سجل خطأ في مرمى فريقه (58).

وفي المباراة الثانية على ملعب وايت هارت لاين، عبر النجم الانجليزي الواعد هاري كاين الذي استدعي الى التشكيلة لأول مرة لمواجهة ليتوانيا ضمن تصفيات كأس اوروبا 2016 وايطاليا وديا، عن نفسه 3 مرات جديدة ووضع توتنهام مبكرا في المقدمة بعد ركنية ومتابعة من زاوية صعبة للكرة بيسراه (6).

ولم يتأخر كاين بتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه بتسديدة من داخل المنطقة (13).

وخلافا لما هو متوقع، استطاع ليستر سيتي صاحب المركز الاخير تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الاول من هجمة مرتدة وتمريرة من ديفيد نوجنت الى جيمي فاردي تابعها بيسراه في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الفرنسي هوغو لوريس (38).

وادرك ليستر التعادل بعد ركنية نفذها ماثيو جيمس وتابعها ويس مورفان برأسه في شباك لوريس (50).

وأحرج صاحب المركز الاخير مضيفه الساعي الى مشاركة اوروبية فضغط لاعبو الاخير واكملا كاين الهاتريك من ركلة جزاء تسبب بها نوجنت بإسقاطه داني روز (64) رافعا رصيده الى 19 هدفا في البطولة وتصدر ترتيب الهدافين بفارق هدف امام الاسباني دييغو كوستا مهاجم تشلسي.

واهدى جفري شلوب المضيف الهدف الرابع بتسجيله خطأ في مرماه (85) قبل ان يكفر نوجنت عن ذنبه ويسجل الهدف الثالث لليستر بتسديدة من خارج المنطقة (90).

وعلى ملعب بريتانيا ستاديوم، سقط ستوك سيتي امام كريستال بالاس المندفع 1-2.

وسجل السنغالي مامي ضيوف هدف الافتتاح لستوك سيتي في الدقيقة 14 بعد ان تلقى داخل المنطقة كرة نفذت من ركلة حرة تابعها بيمناه في الشباك (14).
وحصل كريستال بالاس على ركلة جزاء من صنع حارس ستوك سيتي البوسني اسمير بيجوفيتش الذي اسقط يانيك بولاسي ترجمها بنجاح غلين موراي الى ىهدف التعادل (41).

وحاول كريستال بالاس العائد الى الدوري الممتاز بعد غياب والذي ظهر كاحد اكتشافات الموسم، الخروج متقدما في نهاية الشوط الاول فكان له ما اراد بعد ان تابع ويلفريد زاها تمريرة غلين موراي الرأسية في الشباك (45+2).

وعلى ملعبه فيلا بارك، واصل استون فيلا الذي كان اخر ممثلي انكلترا الخارجين من المسابقات الاوروبية بسقوطه امام دينامو كييف الاوكراني 2-5 الخميس، نتائجه المخيبة وسقط امام ضيفه سوانسي سيتي بهدف سجله القفرنسي بافيتيمي غوميس في وقت متأخر بعد تمريرلاة من الاكوادوري جيفرسون مونتيرو اكملها بيمناه في الشباك (87).

ويلعب لاحقا اليوم وست هام مع سندرلاند.

وتختتم المرحلة غدا بلقاء قمة بين ليفربول الخامس ومانشستر يونايتد الرابع، ويلعب ايضا كوينز بارك رينجرز مع ايفرتون.



مباريات

الترتيب