سقوط مفاجئ لمانشستر سيتي قبل موقعة برشلونة

لندن - فجر بيرنلي، الصاعد هذا الموسم من الدرجة الأولى، مفاجأة من العيار الثقيل بعدما تغلب 1-صفر على ضيفه مانشستر سيتي (حامل اللقب) في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم السبت.

وواصل سيتي، الذي تلقى خسارته الخامسة هذا الموسم في المسابقة، تقديم هداياه إلى المتصدر الحالي تشيلسي، مانحا فرصة ذهبية للفريق اللندني لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ عام 2010 بعدما تجمد رصيد الفريق السماوي عند 58 نقطة من 29 مباراة في المركز الثاني، ليظل متأخرا بفارق خمس نقاط عن تشيلسي الذي لعب 27 مباراة.

في المقابل، أنعش بيرنلي آماله في البقاء بالمسابقة بعدما رفع رصيده إلى25  نقطة، ليرتقي إلى المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) ويبتعد بفارق نقطة واحدة خلف مناطق الأمان في المسابقة.

ويدين بيرنلي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه جورج بويد الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60، ليقود الفريق لتحقيق انتصاره الأول في المسابقة منذ أكثر من شهرين.

ويرجع الفوز الأخير لبيرنلي في الدوري إلى العاشر من كانون ثان/يناير الماضي عندما تغلب 2-1 على ضيفه كوينز بارك رينجرز.

وأثار سيتي بتلك النتيجة وبهذا العرض الباهت قلق جماهيره قبل لقائه المرتقب مع مضيفه برشلونة الإسباني في إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني.

ويسعى سيتي لتحقيق الفوز بهدفين نظيفين على الأقل من أجل الاستمرار في البطولة بعدما تلقى خسارة موجعة 1-2 أمام الفريق الكتالوني في لقاء الذهاب الذي أقيم بملعبه منذ ثلاثة أسابيع.



مباريات

الترتيب