أرسنال يضيق الخناق على مانشستر سيتي بثلاثية في وست هام

عزز فريق أرسنال موقعه بالمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز عبر الفوز على ضيفه وست هام يونايتد بثلاثة أهداف نظيفة اليوم السبت في الجولة التاسعة والعشرين من المسابقة.

وقلص أبناء المدرب أرسن فينجر الفارق مع مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني إلى نقطة وحيدة قبل لقاء الأخير في وقت لاحق اليوم أمام بيرنلي.

وسحق أستون فيلا مضيفه سندرلاند برباعية نظيفة وفاز كريستال بالاس على ضيفه كوينز بارك رينجرز بثلاثة أهداف لهدف ووست بروميتش البيون على ضيفه ستوك سيتي بهدف نظيف وتعادل ليستر سيتي مع هال سيتي سلبيا.

وعلى ملعب الإمارات، تقدم المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو بهدف لأرسنال في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بمساعدة ارون رامسي.

ورد جيرو الهدية لرامسي وصنع له الهدف الثاني قبل تسع دقائق من نهاية المباراة.

ووضع لاعب الوسط الفرنسي ماثيو فلاميني بصمته على المباراة وسجل الهدف الثالث للمدفعجية في الدقيقة 84 مستغلا تمريرة زميله الإسباني سانتي كازورلا.

وأنعش ارسنال آماله في التأهل المباشر إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا بعد أن رفع رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثالث بفارق أربع نقاط أمام مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع والذي يلتقي غدا الأحد مع ضيفه توتنهام وتجمد رصيد ويستهام عند 39 نقطة في المركز العاشر.

وحقق استون فيلا فوزه الثاني على التوالي تحت قيادة مدربه الجديد تيم شيروود وفاز برباعية نظيفة على ملعب سندرلاند.

ورفع استون فيلا رصيده إلى 28 نقطة في المركز السادس عشر وتجمد رصيد سندرلاند عند 26 نقطة في المركز السابع عشر.

وتقدم المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي بهدف لاستون فيلا في الدقيقة 16 بمساعدة لياندرو باكونا وبعد أقل من دقيقتين سجل جابرييل اجبونلاهور الهدف الثاني للفريق الضيف.

وأضاف اجبونلاهور الهدف الثاني له والثالث لاستون فيلا في الدقيقة 37 ثم سجل بنتيكي الهدف الثاني له والرابع للفريق الضيف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وتشهد الفترة الحالية طفرة كبيرة في نتائج استون فيلا حيث نجح الفريق أيضا في التأهل إلى المربع الذهبي لكأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه على وست بروميتش البيون بهدفين نظيفين.

وعلى ملعب سندرلاند.. أنهى كريستال بالاس الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف نظيفة فيما سجل كوينز هدفه الوحيد في الشوط الثاني.

وتقدم لاعب الوسط الإيفواري ويلفريد زاها بهدف لكريستال في الدقيقة 21 ثم أضاف لاعب الوسط الاسكتلندي جيمس ماكارثر الهدف الثاني في الدقيقة 40 ثم تكفل جويل وارد بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 42.

وسجل لاعب الوسط الاسكتلندي ماثيو فيليبس الهدف الوحيد لكوينز بارك قبل دقيقتين من نهاية المباراة. وهذه هى الهزيمة الرابعة لكوينز بارك على التوالي

ورفع كريستال رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني عشر وتجمد رصيد كوينز بارك عند 22 نقطة في المركز الثالث من القاع.

وقاد المهاجم النيجيري براون ايدييي فريقه وست بروميتش للفوز على ستوك سيتي بهدف نظيف سجله في الدقيقة 19.

ورفع وست بروميتش رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث عشر وتجمد رصيد ستوك عند 42 نقطة في المركز الثامن.

وحسم التعادل السلبي مباراة ليستر سيتي مع هال سيتي ليرفع الأول رصيده إلى 19 نقطة في المركز العشرين الأخير مقابل 28 نقطة لهال سيتي في المركز الخامس عشر.

وأنهى هال سيتي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد توم هودليستون في الدقيقة 72 لحصوله على الانذار الثاني.



مباريات

الترتيب