بليجريني: سأستمر طويلا مع مانشستر سيتي

تعهد مانويل بليجريني مدرب مانشستر سيتي بطل دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم بالاستمرار مع فريقه لفترة طويلة رغم التكهنات التي تحدثت عن أن فشله في إحراز أحد الألقاب في الموسم الحالي ربما يتسبب في إقالته من منصبه.

وفي الدوري الانجليزي يحتل سيتي المركز الثاني متخلفا بفارق خمس نقاط عن تشيلسي المنفرد بالصدارة وسيواجه مهمة صعبة أمام برشلونة الاسباني في إياب دور 16 لدوري أبطال أوروبا في الأسبوع المقبل بعد هزيمته 2-1 في لقاء الذهاب.

كما ودع الفريق مسابقتي الكأس المحليتين إلا أن بليجريني (61 عاما) وهو من تشيلي تحدث عن مستقبله مع الفريق قائلا "مستقبلي سهل جدا.. فلدي عقد مع النادي حتى يونيو 2016 وسأستمر حتى نهاية عقدي هنا وما بعد ذلك إذا تمكنت من تمديد العقد."

وأضاف المدرب التشيلي قوله "عندما أوقع عقدا دائما أحاول البقاء حتى نهاية المدة التي وقعت عليها في البداية.. ولو لم أكن سعيدا فربما أحاول إنهاء العقد قبل انتهاء المدة لكني سعيد هنا جدا."

وسيعود لاعبو سيتي للسعي للاحتفاظ بلقب الدوري الانجليزي غدا السبت في مواجهة بيرنلي المتعثر بعد استراحة استمرت لأسبوعين بعد خروجهم من كأس انجلترا أمام ميدلسبره فريق القسم الثاني.

وربما تكون الفترة المقبلة حاسمة في مسيرة سيتي في الموسم الحالي.

وبعد مواجهة بيرنلي سيحل سيتي ضيفا على برشلونة ثم يستضيف وست بروميتش البيون قبل مباراتيه المحليتين خارج أرضه في مواجهة كريستال بالاس ومانشستر يونايتد.

أما تشيلسي المتصدر الذي يقوده المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو فلا يزال أمامه مواجهات أمام مانشستر يونايتد وارسنال وليفربول.

وعن العطلة قال بليجريني إنها "كانت مفيدة للغاية وكان الفوز أمام ليستر مهما وكانت عطلة طيبة للاعبين وعملنا جيدا وسيكون أمامنا الآن أسبوعان دون أي عطلة."

وخلال استراحة سيتي خرج تشيلسي من دوري الأبطال على يد باريس سان جيرمان بطل فرنسا لكن بليجريني يقول إنه لا علاقة لذلك بالسباق على اللقب المحلي وأضاف "الضغط يبقى كما هو سواء كنت في دوري الأبطال أم لا."

ويبدو أن بيرنلي في طريقه للهبوط إلا أنه تعادل مع سيتي في لقاء الذهاب 2-2 وقال فرانك لامبارد لاعب وسط سيتي إن الفريق الذي سيلعب على أرضه سيمثل تهديدا لبطل انجلترا.

وأضاف لامبارد "إنه فريق قوي جدا وأظهر ذلك خلال مرحلة مبكرة من الموسم عندما قلب تأخره 2-صفر ليتعادل معنا وبالطبع فانه سيحاول من أجل البقاء في الدوري الممتاز. يملك فرصة مثل بقية الفرق الأخرى."

 



مباريات

الترتيب