أرقام .. ليفربول أفضل بدون جيرارد .. دي ماريا يتراجع .. سانشيز الأفضل

يتحسر العديد من مشجعي فريق ليفربول الإنجليزي على رحيل قائد الفريق ستيفن جيرارد في نهاية الموسم، بينما تفاءل مشجعو مانشستر يونايتد بضم صانع الألعاب الأرجنتيني انخل دي ماريا، غير أن الأرقام لها رأي آخر.

البداية مع ليفربول، الذي يقدم أداء رائعا بالدوري الإنجليزي الممتاز في العام الجديد، وفيما يلي بعضا من إحصائيات "الريدز" ..

*حصل ليفربول على معدل 2.8 نقطة في المباريات التي لم يبدأها جيرارد بشكل أساسي، مقارنة بـ1.4 نقطة في المباريات التي شارك فيها ستيفن منذ البداية، ما يعني أن رفاق رحيم سترلينج لم يتأثروا بغياب قائدهم على خلاف المتوقع.

*فريق ليفربول هو الأكثر جمعا للنقاط في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ بداية 2015 متفوقا على تشيلسي وأرسنال.

*سجل دانييل ستوريدج لاعب ليفربول 9 أهداف في آخر 10 مباريات بالدوري الانجليزي شارك فيها أساسيا على ملعب أنفيلد رود.

دي ماريا .. نجم يتلاشى ؟

سيطرت حالة من التفاؤل على معظم مشجعي فريق مانشستر يونايتد بعد التعاقد مع انخل دي ماريا نجم ريال مدريد في الموسم الماضي أملا في قيادة "الشياطين الحمر" للمنافسة على الألقاب مجددا.

وبالفعل قدم دي ماريا أداء مميزا في البداية، لكنه ما لبث أن انخفض مستواه كما هو الحال مع جميع لاعبي يونايتد.

وفيما بعضا من إحصائيات اللاعب الأرجنتيني ..

*مرر دي ماريا الكرة خلال مباراة يونايتد ونيوكاسل الأخيرة في الدوري بنسبة دقة بلغت 64 %، وهي نسبة ضئيلة مقارنة بما اعتاد أن يحققه اللاعب مع ريال مدريد أو حتى في بداية الموسم مع مانشستر.

*سجل دي ماريا 3 أهداف فقط مع يونايتد في الدوري الإنجليزي الموسم الحالي، كان آخرها منذ 5 أشهر وتحديدا في الخامس من أكتوبر الماضي في شباك إيفرتون.

*صنع انخل هدفين فقط ولم يسجل أي هدف في آخر 10 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز.

سانشيز .. أفضل صفقة ؟

لكن الحالي يختلف بالنسبة لجماهير أرسنال التي تحتفي بتألق نجمها الجديد الكسيس سانشيز الذي انضم الصيف الماضي قادما من برشلونة.

ورغم غيابه عن التهديف في 5 مباريات متتالية في الدوري، لكن الجناح التشيلي نجح في اكتشاف طريق الشباك مجددا بإحرازه هدف الفوز لفريقه أمام كوينز بارك رينجرز مساء الأربعاء.

وفيما يلي بعضا من إحصائيات لاعب برشلونة السابق ..

*يتصدر سانشيز قائمة هدافي ارسنال في الدوري برصيد 13 هدفا.

*يحتل سانشيز المركز الثاني في قائمة المشاركين في الأهداف (تسجيلا وصناعة) برصيد 20 هدفا خلف الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي.

*سدد سانشيز 79 كرة على مرمى المنافسين خلال 25 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الحالي.

من محمد جبريل



مباريات

الترتيب