فان جال يطالب بالصبر على دي ماريا

لندن - طالب الهولندي لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد اليوم الثلاثاء بالصبر على الجناح الارجنتيني انخيل دي ماريا الذي يعاني لترك بصمة في أول موسم له بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وظهر دي ماريا بشكل ضعيف في الأسابيع الأخيرة واستعان به فان جال كثيراً في قلب الهجوم لكن المدرب الهولندي استبدله بين الشوطين في لقاء سندرلاند يوم السبت الماضي.

وقال فان جال في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: "كل لاعب من الممكن أن يمر بمثل هذا النوع من المباريات. دي ماريا ليس اللاعب الوحيد الذي عانى من يوم سيء."

وأضاف: "يمكنه أن يصبح أفضل لاعب في العالم خلال اللقاء القادم لذلك أعتقد أن كل شيء يسير بشكل جيد. تدرب بشكل جيد للغاية ولا أعتقد بوجود أي مشكلة."

وتابع: "سبق أن شرحت بالفعل أن الايقاع السريع للدوري الإنجليزي الممتاز مهم للغاية. لكن يجب عليه أيضا أن يتكيف على ثقافة جديدة وبيئة جديدة وهذا ليس بالأمر السهل على الإطلاق."

وبعد انضمامه مقابل 59.7 مليون جنيه استرليني (91.7 مليون دولار) في صفقة قياسية من ريال مدريد الإسباني في فترة الانتقالات الصيفية الماضية بدأ دي ماريا مشواره بقوة مع يونايتد وسجل هدفاً رائعاً في مرمى ليستر سيتي.

لكن الجناح الأرجنتيني سجل هدفاً واحداً فقط منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقال فان جال: "هذا يعتمد على الكثير من الأمور وليس الأداء فقط لكن الثقافة أيضا مهمة."

وأضاف: "الإجابة العامة هي الحاجة لعام واحد لكن المرء لا يمكنه الرد بإجابة عامة. من السهل قول هذا ولا يمكنني إثباته. لا يوجد إثبات علمي."

ويملك فان جال تشكيلة مكتملة باستثناء المهاجم المصاب روبن فان بيرسي قبل مواجهة يونايتد صاحب المركز الرابع لمضيفه نيوكاسل يونايتد الأربعاء.

 



مباريات

الترتيب