بوكيتينو يطالب توتنهام بتكرار التألق أمام تشيلسي

يقول ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير إنه يتعين على فريقه تكرار أدائه السابق في مواجهة تشيلسي في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم عندما يواجه نفس الفريق في نهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية يوم الأحد المقبل.

وفي ملعبه وأمام جمهوره فاز سبيرز على تشيلسي الذي يدربه البرتغالي جوزيه مورينيو 5-3 في الدوري الانجليزي في أول أيام العام الحالي.

وقال بوكيتينو وهو أرجنتيني عن ذلك "اقترب أداؤنا من الكمال وعلينا تكرار نفس الأداء للفوز بالكأس."

ويعرف بوكيتينو أن مواجهة الأحد على استاد ويمبلي اللندني الشهير ستكون مختلفة تماما ومن ثم فقد عكف على أجراء بعض التعديلات على خططه.

وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي "أعتقد أن مباراة (الأحد) ستكون مباراة مختلفة. المباراة النهائية دوما تكون مختلفة.. ليس فقط بالنسبة لي (كمدرب) بل بالنسبة للكثير من لاعبينا لأنها ستكون أول نهائي في مسيرتهم."

وأضاف بوكيتينو "علينا فقط وضع بعض التفاصيل الخططية الدقيقة. نحن نعرف تشيلسي وتشيلسي يعرفنا والبقية بعد ذلك تعتمد على الأداء والحماس من جانبنا."

وسبق أن لعب بوكيتينو مع الأرجنتين في ويمبلي قبل أن يعاد بناء الاستاد الشهير.

والمباراة ستكون أكبر مهمة للمدرب الأرجنتيني الذي سبق أن شارك كلاعب في نهائي كأس ملك اسبانيا مع اسبانيول في 2000 عندما تتوج فريقه باللقب.

وقال بوكيتينو "كنت لاعبها وقتها وليس مدربا والأمر مختلف. فأنت دوما تسعى لترجمة تجربتك إلى اللاعبين ونحن على ثقة بطريقتنا وفلسفتنا."

ولم يفز توتنهام بأي لقب منذ فوزه بكأس الرابطة على حساب تشيلسي في 2008 ويدرك بوكيتينو أهمية الفوز بالبطولة في هذا التوقيت.

وقال المدرب الأرجنتيني "مرت سنوات طويلة دون أن يحرز النادي لقبا وهذه هي فرصة كبيرة للفوز بأحد الألقاب."

وأكد بوكيتينو "الفوز بكأس الرابطة مهم بالنسبة لنا وإذا ما نجحنا بعد ذلك في الحصول على احد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الممتاز فسيكون عظيما."

وعن المنافس تشيلسي متصدر الدوري الممتاز قال مدرب توتنهام أيضا "تشيلسي فريق كبير لكن علينا التركيز على أدائنا."



مباريات

الترتيب