تشيلسي يطعن على قرار طرد ماتيتش أمام بيرنلي

 قالت شبكة سكاي الرياضية اليوم الاثنين إن تشيلسي سيطعن على قرار طرد نيمانيا ماتيتش خلال التعادل 1-1 مع بيرنلي في الدوري الانجليزي الممتاز مطلع الأسبوع الجاري.

وطرد ماتيتش ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 70 بعدما نهض فجأة وركض وراء آشلي بارنز وأسقطه أرضا بينما لم يعاقب مهاجم بيرنلي على التدخل العنيف بقدمه في ساق ماتيتش.

الا أن الاتحاد الانجليزي للعبة قال في تغريدة له على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي انه لن يتخذ أي إجراء ضد بارنز نظرا لان طاقم التحكيم شاهد الواقعة.

وقال جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي إن لاعبه الصربي ماتيتش (26 عاما) امتلك كل الحق في رده الغاضب على التحام "إجرامي" كان يمكن أن ينهي مشواره في كرة القدم.

وقال مورينيو لشبكة سكاي "كرة القدم لعبة تتعلق بالمشاعر ومن الواضح أن نيمانيا ماتيتش كان لديه السبب لكل هذا الغضب.

"ما الذي قد تسببه الدفعة التي وجهها (لبارنز)؟ لا شيء. ما هي التبعات التي كانت ستلحق بماتيتش من هذا التدخل؟ كان سينتهي مشواره. إنه التحام إجرامي."

وأشار الاتحاد الانجليزي في تغريدته إلى أنه "وفي أغلبية الالتحامات على الكرة لا يتم اتخاذ أي إجراء بأثر رجعي لأن طاقم التحكيم يكون قد شاهد الواقعة."

واضاف "الإجراءات التي تتخذ بأثر رجعي موجودة للتصدي ‭'‬للوقائع التي تحدث خارج إطار اللعب(الضرب أو الدهس بالأقدام على سبيل المثال) والتي تحدث بعيدا عن أنظار الحكام."

وتابع "هناك اتفاق على أنه وفي أغلب الوقائع فإن الحكام يكونون في وضع أفضل للتعامل معها وذلك لتجنب إصدار قرارات أخرى."

ويتعين على تشيلسي تقديم الطعن للاتحاد الانجليزي للعبة بحلول الساعة 1300 بتوقيت جرينتش غدا الثلاثاء. وإذا لم ينجح هذا الطعن فإن ماتيتش سيغيب عن نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية يوم الأحد المقبل أمام توتنهام على ملعب ويمبلي.

كما سيعاقب اللاعب بالغياب عن مباراتين في الدوري الممتاز أمام وست هام يونايتد وساوثامبتون.

 



مباريات

الترتيب