مورينيو يحدد 4 دقائق تسببت في سقوط تشيلسي أمام بيرنلي

عبّر جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي عن غضبه من قرارات الحكم الذي أدار مباراة فريقه أمام بيرنلي اليوم السبت والتي انتهت بالتعادل 1-1 ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأرجع مورينو سبب فقدان فريقه لنقطتين ثمينتين إلى 4 قرارات تحكيمية خاطئة ارتكبها مارتن اتكينسون وحددها في الدقائق 30 و33 و34 و69.

ورفض أتكينسون احتساب ركلتي جزاء وفق ما ذكره الموقع الرسمي للنادي اللندني، الأولى حينما تغاضى عن لمسة يد واضحة من أحد لاعبي بيرنلي إثر تسديدة من إيفانوفيتش، والثانية حينما أغفل تعرض المهاجم دييجو كوستا لعرقلة داخل منطقة جزاء بيرنلي.

وتسمح اتكينسون أيضا لأحد لاعبي بيرنلي وهو أشلي بارنيس بإكمال المباراة رغم قيامه "بالدهس" على ساق إيفانوفيتش في الدقيقة 30.

وقال مورينيو عقب المباراة للصحفيين "لا تجعلوني أضحك لأن مزاجي متعكر، من الصعب علي عدم قول الحقيقة، لذا سأسهل الأمور عليكم".

وأضاف "شاهدوا ما حدث في الدقائق 30 و33 و34 و69 وستدركون ما الذي أقصده".

ورفض المدرب الذي يلقب نفسه بـ"الاستثنائي" تسمية بارنيس لاعب بيرنلي حينما قال "هذا اللاعب، إذا صح أن أوصفه باللاعب من الأساس، كان يجب أن يكون في غرفة الملابس بحلول الدقيقة 31، لو حدث هذا لما كان هناك واقعة في الدقيقة 69".

وتسبب بارنيس في طرد لاعب تشيلسي نيمانيا ماتيتش حينما تدخل بعنف وبنية الإيذاء وهو ما دفع الصربي لدفعه والتعدي عليه.

واستطرد مورينيو "أنا سعيد لأنني كنت ذكيا وأدركت هذا السيناريو منذ شهور مضت" في إشارة إلى تعرض تشيلسي إلى ظلم تحكيمي واضح.

وتسبب التعادل في تقليص الفارق بين تشيلسي ومطارده المباشر مانشستر سيتي إلى 5 نقاط قبل 12 جولة من نهاية المسابقة.

من محمد جبريل



مباريات

الترتيب