ليفربول ينتقم من كريستال بالاس ويتأهل لربع نهائي الكأس

حجز فريق ليفربول بطاقته إلى ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه كريستال بالاس 2-1.

وقلب ليفربول تخلفه بهدف لفريزر كامبل في الدقيقة 15 من تسديدة قوية من مسافة قريبة إلى فوز غال بهدفين سجلهما دانيال ستاريدج من تسديدة على الطائر من مسافة قريبة (49) وآدم لالانا الذي استغل كرة مرتدة من الحارس الارجنتيني جوليان سبيروني اثر ركلة حرة مباشرة قوية من خارج المنطقة للمشاكس الايطالي ماريو بالوتيلي فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى.

رد الاعتبار

ورد ليفربول الاعتبار لنفسه أمام كريستال بالاس بعدما ترك لاعبو المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز الملعب والبكاء يغمرهم بعد فقدانهم امل المنافسة على لقب الموسم الماضي واهدارهم تقدما صريحا بثلاثية نظيفة قبل ان يسجل بالاس ثلاثية في آخر 10 دقائق.

ولم يكن المشوار التالي اقل ضررا، اذ الحق فريق المدرب نيل وارنوك خسارة مؤلمة بالحمر 3-1 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، والاسوأ من ذلك أن الن باردو مدربه الحالي سجل هدف الفوز للنسور عندما صدموا ليفربول في نصف نهائي 1990.

وأحرز ليفربول اللقب 7 مرات اولها في 1965 واخرها في 2006، فيما بلغ كريستال بالاس النهائي مرة واحدة في 1990 عندما سقط امام مانشستر يونايتد.

وخرج ستوك سيتي من ثمن النهائي بخسارة مذلة أمام مضيفه بلاكبيرن روفرز من الدرجة الاولى 1-4.

وكان ستوك سيتي البادىء بالتسجيل عبر عملاقه بيتر كراوتش في الدقيقة العاشرة، بيد ان بلاكبيرن روفرز رد بقوة وبرباعية كان بطلها النروجي جوشويا كينغ صاحب هاتريك في الدقائق 36 و50 و55، وأضاف البنيني رودي جيستيدي الرابع في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

وتأهل ريدينج من الدرجة الاولى بفوزه على مضيفه دربي كاونتي من الدرجة الاولى ايضا 2-1.

وسجل الويلزي هال روبسون كانو (53) والنيجيري اييغبيني ياكوبو (82) هدفي ريدينغ، ودارين بنت (61) هدف دربي كاونتي.

ويستكمل الدور ثمن النهائي غدا الاحد بلقاءات ارسنال مع ميدلزبره (اولى)، واستون فيلا مع ليستر سيتي، وبرادفورد سيتي (ثانية) مع سندرلاند، قبل ان يختتم بعد غد الاثنين بلقاء بريستون مع مانشستر يونايتد.



مباريات

الترتيب