بيع حقوق بث مباريات الدوري الإنجليزي بمبلغ قياسي

لندن - أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن حقوق البث المباشر للمواسم الثلاثة المقبلة من 2016 إلى 2019 تم بيعها مقابل رقم قياسي بلغ 5 مليارات و136 مليون جنيه استرليني (سبعة مليارات و837 مليون دولار).

وتخطت قيمة بيع حقوق البث المباشر للدوري الإنجليزي خلال المواسم الثلاثة المقبلة، القيمة المتوقعة والتي كانت تبلغ 4.4 مليار جنيه استرليني، حيث تبلغ قيمة بيع حقوق بث المباراة الواحدة أكثر من 10 ملايين استرليني.

وسيتم اقتسام حقوق البث بين شبكة سكاي سبورتس ومحطة "بي تي" الرياضية حيث حصلت سكاي على خمس باقات مقابل 4 مليارات و176 مليون استرليني بإجمالي 126 مباراة مقابل باقتين لبي.تي بقيمة نحو مليار استرليني بمجموع 42 مباراة

وسيتم إذاعة بعض المباريات أيام الجمعة بالإضافة إلى السبت والأحد والاثنين.

ولم يكشف ريتشارد سكودامور الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عما إذا كان هناك عروض أخرى لبث مباريات الدوري الإنجليزي.

وقال سكودامور: "سكاي تقدمت وقامت بجهد جيد في إجراءات مفتوحة وشفافة".

وأضاف: "بي تي فاجأتنا في المرة الأخيرة، فقط سكاي يمكنها تقييم ما تستحقه حقوق بث الدوري الإنجليزي الممتاز بالنسبة لهم، وندرك من خلال هذه الاجراءات أن هناك العديد من الأطراف المهتمة بالدوري الإنجليزي".

وأعرب سكودامور عن ثقته في أن بعض الأموال ستوزع على الدرجات الدنيا.

ويرى الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أن الأندية العشرين المنافسة بالدوري الإنجليزي الممتاز ربما تضطر إلى تخفيض قيمة تذاكر المباريات للمشجعين.

وقال سكودامور: "الأندية تدرك أن جزء من منتجنا يعتمد على امتلاء الملاعب عن أخرها، وستحاول هذه الأندية المضي قدما في سبيل هذا الأمر".

وأشار "الأولوية الاستراتيجية بالنسبة لنا هو أن نبقي منتجنا في أفضل حالة ممكنة من أجل امتلاء الملاعب عن أخرها".

وقدر موقع "سبورتينج انتيليجانس" المتخصص في الشق المالي لكرة القدم، أن العقد الجديد يعني أن الفريق صاحب المركز الأخير بالدوري الإنجليزي الممتاز سيحصل على 100 مليون استرليني من حقوق البث التليفزيوني وحدها.



مباريات

الترتيب